بدأت شاحنات المساعدات الإنسانية في دخول قطاع غزة عبر معبر رفح، اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر، بعد توقف استمر لأكثر من أسبوعين بسبب التصعيد العسكري من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن المساعدات الإنسانية ستوجه إلى جميع سكان قطاع غزة، وخاصة الأسر المتضررة من التصعيد العسكري، وأعربت الوزارة عن تقديرها لجهود مصر في تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذل مصر جهود كبيرة في تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وقال السيسي إن مصر تواصل جهودها لمساعدة الشعب الفلسطيني في التخفيف من معاناته.

أهمية المساعدات الإنسانية

يحتاج سكان قطاع غزة إلى المساعدات الإنسانية بشكل عاجل، بعد أن تسبب التصعيد العسكري من جانب الاحتلال في تدمير البنية التحتية للقطاع، وتسبب في أزمة إنسانية كبيرة، ووفق الأمم المتحدة، فإن نحو2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وتهدف المساعدات الإنسانية إلى توفير الغذاء والدواء والمياه والكهرباء والمواد الأساسية الأخرى لسكان قطاع غزة.

فيما احتفل متطوعون مصريون، صباح اليوم السبت، بفتح معبر رفح من الجانب المصري بعد بقائهم لأيام على الطريق في انتظار دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

فعلتها ودخلت المساعدات| مصر تفرض ارادتها بفتح معبر رفح أمام أهالي غزة.. وأول تعليق من المقاومة الفلسطينية السيسي يتعامل بحكمة الزعماء.. حقوق الإنسان بالشيوخ تثمن جهود فتح معبر رفح السيسي: قمة القاهرة للسلام تبعث برسالة أمل لشعوب العالم في غد أفضل قمة القاهرة للسلام .. الرئيس الفلسطيني : سنبقى صامدين على أرضنا رغم التحديات

وأسفرت الجهود الدولية عن الموافقة على دخول 20 شاحنة مساعدات من معبر مدينة رفح، فيما حذر المكتب الإعلامي للحكومة الفلسطينية الذي يتخذ من غزة مقرا له من أن قافلة المساعدات هي الأولى التي يسمح لها بالدخول إلى غزة منذ أسبوعين ليست كافية.

وزارة الصحة في غزة: خروج 7 مستشفيات و25 مركزا صحيا

كما حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، من استبعاد الوقود من المساعدات الإنسانية سيبقي أرواح المرضى والمصابين في خطر، وأكدت وزارة الصحة في غزة خروج 7 مستشفيات و25 مركزا صحيا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود، و أن مستشفيات قطاع غزة جفت مواردها تماما بسبب افتقاد أبسط المقومات العلاجية الطارئة بما فيها الوقود، ونناشد المجتمع الدولي ومصر العمل الفوري على إدخال الوقود والاحتياجات الصحية الطارئة قبل فقدان المزيد من الضحايا داخل المستشفيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المساعدات الانسانية غزة قطاع غزة الاحتلال مصر المساعدات الإنسانیة إلى دخول المساعدات وزارة الصحة معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإغاثة الطبية الفلسطينية تستنكر تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي

استنكر مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية الدكتور عائد ياغي، تواطؤ المجتمع الدولي واستمرار صمته على الفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين في قطاع غزة.

وقال ياغي في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية، اليوم السبت، من القاهرة، إن ما يحدث في قطاع غزة حرب إبادة حقيقية تقوم بها قوات الاحتلال سواء عن طريق القتل أو القصف اليومي المتواصل أو عبر الحصار المفروض ومنع إدخال المساعدات وتدمير البنية التحتية من مستشفيات ومدارس وغيرها.

وأشار إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» تواجه تحديات كبيرة لتقديم الخدمات الاساسية الإنسانية للمواطنين في غزة في ظل شح المستلزمات الغذائية والطبية مع منع إدخال المساعدات إلى القطاع، واصفا الوضع الصحي والإنساني في غزة بـ«المأساوي» مع خروج أغلب المستشفيات عن الخدمة.

وأوضح أن جميع الخدمات التي تقدمها الإغاثة الطبية الفلسطينية غير كافية على الإطلاق لتلبية الرعاية الصحية الأولية لجميع المواطنين في غزة بسبب نقص العاملين في العمل الإنساني وشح الإمكانيات والمستلزمات الطبية للعناية بالمرضى والمصابين.

وحذر من أن انعدام الأمن الغذائي الحاد يعرض جميع الأطفال لخطر الإصابة بسوء التغذية الحاد وانتشار المجاعة، داعيا في الوقت نفسه جميع المؤسسات الإنسانية للتدخل بشكل عاجل من أجل توفير والعمل على إدخال المواد الغذائية والحليب المخصص للأطفال في غزة.

وشدد على ضرورة وقف حرب الإبادة والمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين وفتح جميع المعابر من أجل إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة وتوفير الحماية الدولية اللازمة للطواقم الطبية وجميع المنشآت الطبية والسماح للمرضى والجرحى بالسفر بآمان لتلقي العلاج في الخارج.

اقرأ أيضاًارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مدرسة «السيدة خديجة» بغزة لـ 17 شهيدًا

مدير «المنظمات الأهلية» بفلسطين: الأمراض والأوبئة تنتشر بشكل سريع في غزة

«القاهرة الإخبارية»: 10 شهداء في غارات للاحتلال على خان يونس جنوب غزة

مقالات مشابهة

  • توزيع مساعدات غذائية مقدمة من الإمارات في ذو باب المندب
  • أردوغان يهدد بغزو إسرائيل
  • بالفيديو : أردوغان يهدد بغزو إسرائيل
  • ممثلون للحكومة السودانية قالوا إن المعابر الحدودية مفتوحة لإدخال المساعدات للنازحين
  • آسيان تندد بالهجمات على المدنيين الفلسطينيين وتؤكد ضرورة وصول المساعدات إلى غزة
  • المجتمع الدولي متواطئ مع الاحتلال الإسرائيلي.. الإغاثة الطبية في غزة تستنكر
  • اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال (شاهد)
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية تستنكر تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي
  • النائب أيمن محسب: تمسك مصر بوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات يعكس حرصها على تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • بين الاتهامات والنفي.. تقرير: الجيش السوداني يمنع دخول المساعدات الإنسانية