أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، رفض المملكة بشكل قاطع محاولة التهجير القسري للفلسطينيين.

 

هل تنجح قمة القاهرة للسلام في نزع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟ قمة القاهرة للسلام.. الأهداف التي تحملها في أعقاب حرب غزة (تفاصيل)

 

وطالب  "بن فرحان" خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام، اليوم السبت، بفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

وتابع :" نتمسك بضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967"، لافتا إلى أن المملكة تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه.

 

 

 

يذكرأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم السبت، العديد من رؤساء وزعماء الدول العربية المشاركين في قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية، لوضع حلول لوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الفلسطيني، أولى الحاضرين إلى مقر قمة القاهرة للسلام.

 

قيادات وزعماء الدول العربية

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلتقاط صورة تذكارية مع عدد من قيادات وزعماء الدول العربية، قبل انطلاق قمة القاهرة للسلام، للحد من التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وبدأت القمة اليوم بمشاركة 31 دولة عربية من أجل وضع حلول فعالة للحد من التصعيد العسكري الغاشم تجاه الشعب الفلسطين في قاطع غزة.

 

قمة القاهرة للسلام 2023

وتستهدف القمة مناقشة خفض التصعيد في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وتم تأكيد مشاركة 31 دولة و3 منظمات دولية من بينهم زعماء كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية وإيطاليا وقبرص، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان التهجير القسري للفلسطينيين قمة القاهرة للسلام قطاع غزة غزة قمة القاهرة للسلام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قرارات جديدة تخص فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية

فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة

يتساءل بعض الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية عن الفئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة، حيث يرغبون في معرفة هذه الفئات التي تم السماح لها بالقيام بهذه الخدمة، وكان الرد على هؤلاء الأشخاص كالتالي:

فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة هذه الخدمة متوفرة للأفراد المستقدمين من الدول التي يحدث بها حروب ومن هذه الدول سوريا وفلسطين.

تتوفر هذه الخدمة أيضا لأغلب الأفراد من دول الخليج. يتم السماح كذلك للأبناء الذين تكون أمهم من أصل سعودي والنشأة، حتى إذا كان الوالد غير سعودي الجنسية.

تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة تحدث عملية تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت من خلال اتباع مجموعة من الخطوات اللازمة والضرورية لذلك، وهذه الخطوات تتمثل جميعها في النقاط التالية:

تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة في الخطوة الأولى يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة التأشيرات السعودية.

في الخطوة التي تلي ذلك يجب إدخال رقم الإقامة، ويجب أن تكون بطاقة الإقامة سارية المفعول.

لابد من إدخال الرمز المائي الموجود على شاشة الهاتف الخاص بالمستخدم، وذلك لسهولة التحقق.

ثم يتم النقر على زر إرسال طلب جديد للخدمة. بعدها يقوم الشخص المتقدم بالنقر على الطلب الذي يريد إجراء تعديل عليه. وبعد مرور فترة من الوقت سوف يتم الرد على الشخص المستخدم بتحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة.

من الضروري مراعاة هذا عند القيام بتعديل أو إدخال عدد من البيانات والمعلومات بطريقة صحيحة وسهلة، ونفس الأمر فيما يخص الأوراق والمستندات الرسمية التي يتم تقديمها

مقالات مشابهة

  • مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة فلسطينية من قطاع غزة في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • قرارات جديدة تخص فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل
  • بنك القاهرة يرفع حدود البطاقات الائتمانية على المشتريات الدولية حتى 50%
  • بنك القاهرة يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية 50% ويخفض العمولة لـ5%
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • تحقيق دولي ..الإمارات توفر جسرا للدعم العسكري للكيان عبر صربيا
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ