أكد وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا، أن الاعتداء الإسرائيلي الغاشم ضد الفلسطينيين ومنع المدنيين من حقوقهم، وما حدث من تدمير غير مسبوق فيما يتعلق بالمرافق المدنية والبنية التحتية المدنية في قطاع غزة يعرقل ويهدد حل الدولتين ويؤجج الصراع القائم في فلسطين.
وقال فييرا، في كلمته اليوم السبت أمام "قمة القاهرة للسلام 2023" بالعاصمة الإدارية الجديدة، "إن إسرائيل قوة محتلة وعليها احترام حقوق الإنسان تحت أي ظرف ودون شروط"، منددا بقصف العديد من المستشفيات في قطاع غزة؛ ما تسبب في المزيد من الإصابات بين الأطباء والممرضين وكذلك خدمات المساعدات الإنسانية، داعيا جميع الأطراف إلى حماية المدنيين والقانون الدولي والإنساني.


كما دعا وزير الخارجية البرازيلي، المجتمع الدولي إلى بذل قصارى الجهود الإنسانية لضمان فتح ممرات إنسانية عاجلة للمدنيين، والوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى اتخاذ الجهود متعددة الأطراف لإنهاء معاناة المدنيين في قطاع غزة. 
وشدد فييرا، على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية على الفور وتأسيس ممرات إنسانية وحماية العاملين في الخدمات الإنسانية، مؤكدا أن البرازيل ستبذل قصارى جهدها في هذا السياق، مشيرا إلى أن الموقف المأساوي في قطاع غزة يدعو للقلق العميق، لأن كل هذه الأعمال تفاقم الأزمة.
وأكد أن مجلس الأمن يجب أن يكون حازما تجاه الحفاظ على أرواح المدنيين واحترام القانون الدولي، داعيا إلى تجنب انتشار هذا الصراع حتى لا يصبح إقليميا وكذلك البحث عن مخارج وطرق بديلة للدفع بعملية التفاوض السياسي للوصول إلى حلول شاملة لإحلال السلام في الشرق الأوسط وإدارة الصراع بالحلول السلمية. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام البرازيل الفلسطينيين فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم

كشف الإعلامي مصطفى بكري مستجدات الأوضاع في لبنان، مشيرا إلى أن الحرائق تشتعل في كل مكان ببيروت، والمنازل تهدم على ساكنيها، بسبب القنابل الصهيونية المصنعة بأيدٍ أوروبية، لافتا إلى أن جيش الاحتلال يستعرض قوته لقتل المواطنين والوصول للعمق اللبناني.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، أن قادة المقاومة يتم اغتيالهم في اجتماعاتهم السرية، ونتيناهو قال، إنه بدأ بناء وتنفيذ شرق أوسط جديد (إسرائيل الكبرى من النيل للفرات).

ونوه مصطفى بكري إلى أن المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم، خاصة وأن نتنياهو لا يرغب في وجود غير يهودي في الأرض المحتلة، مناشدا كل إعلامي يدافع عن رد فعل تل أبيب تجاه حزب الله اللبناني بالكف عن خطاباتهم واعتداءاتهم على الإسلام والمسلمين والمرأة المسلمة والمقاومة الفلسطينية.

واستكمل قائلا: الصهاينة في النهاية ينتهون ويخرجون من فلسطين دون القضاء على المقاومة أو تجريد الفلسطينيين من أدواته وآلياته، وإنما فقط يبيد البشرية ويخرب ويدمر ويقتل عشرات الآلاف.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية يعلن إطلاق «التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين»
  • وزير الخارجية الصيني: لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يهدد السلم والأمن الدوليين
  • تصعيد الصراع الإسرائيلي اللبناني.. دعوات دولية للتهدئة وعودة المدنيين إلى ديارهم
  • من الأمم المتحدة.. وزير الخارجية السعودي يعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • مصطفى بكري: المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم