بعد أسبوعين من الصراع الدائر بين الفلسطينيين والعدوان الإسرائيلي، وأسر عددًا من الطرفين، أشهرهم سيدتين أمريكيتين في قطاع غزة، أعلنت حركة حماس، الإفراج عنهما، أثناء الساعات القليلة الماضية، بعد أن جرى احتجازهما في أعقاب عملية «طوفان الأقصى»، التي ردت عليها قوات الاحتلال بقصف مستمر، مما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين من أهل فلسطين.

مشاهد توثق لحظة الإفراج عن السيدتين الأمريكتين

ويرصد موقع "المشهد اليمني" في السطور التالية مشاهد توثق لحظة إطلاق سراح السيدتين الأميركيتين الإسرائيليتين، بعد أنّ أفرجت عنهما حركة حماس وفق ما نشرته لقناة «الحدث».

وكانت أعلنت في الساعات الأخيرة حركة حماس، الإفراج عن السيدتين الأمريكيتين، وتداول رواد السوشيال ميديا، مقاطع فيديوهات توثق لحظة إطلاق سراحهما، وظهرتا وهما تسيران بخطوات بطيئة في ظلام الليل، متجهتا إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

اقرأ أيضاً الديموقراطية في الغرب خطر يهدد جرحى قطاع غزة بسبب عدم إدخال الوقود أعلام فلسطينية في ملعب أوساسونا بعد تعليقات مهاجم إسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي يبلغ عائلات 210 رهائن باحتجازهم في قطاع غزة ”أفيخاي أدرعي”:غزة تحت السيطرة وسوف نكثف من الضربات شمال غزة رئيس موريتانيا: يجب وقف إطلاق النار لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في غزة الأمين العام للأمم المتحدة يشكر مصر على دورها في إنهاء معاناة قطاع غزة رئيس جنوب أفريقيا يشكر الرئيس المصري على دعوته من أجل إحلال السلام ملك البحرين: لا استقرار في الشرق الأوسط دون تأمين حقوق الشعب الفلسطينى الرئيس المصري ” السيسي”: نرفض تهجير الفلسطينيين على حساب مصر الرئيس المصري: أين قيم الحضارة الإنسانية التى شيدناها؟ الرئيس المصري: نلتقى اليوم بالقاهرة في أوقات صعبة تمتحن إنسانيتنا

السيدتان الأمريكيتان، هما جوديث رعنان صاحبة الـ59 عامًا، وابنتها ناتالي صاحبة الـ18 عامًا، وفق ما كشفته وكالة رويترز، وبحسب البيان الذي أصدرته حركة حماس، فإن إطلاق سراح الثنائي جاء لـ«دواعٍ إنسانية»، وهو إثبات للشعب الأمريكي والعالم، أنّ ادعاءات الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا أساس لها من الصحة.

قرار حماس خطوة مهمة

قرار إطلاق سراح السيدتين الأمريكيتين، يعد خطوة مهمة في طريق وقف العنف ضد شعب فلسطين وفق ما أوضحه، طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، في تصريحات تلفزيونية، مشددًا على دور مصر القوي من أجل دخول الإغاثات إلى غزة ووقف إطلاق النار بالمنطقة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الرئیس المصری إطلاق سراح حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد لحظة وقوع الانفجارات في معسكر للحوثيين بمحافظة الحديدة إثر غارات جوية جديدة

شاهد لحظة وقوع الانفجارات في معسكر للحوثيين بمحافظة الحديدة إثر غارات جوية جديدة

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة وقوع الانفجارات في معسكر للحوثيين بمحافظة الحديدة إثر غارات جوية جديدة
  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • لحظة وصول الرئيس السيسي وبن زايد لمقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية (شاهد)
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر