تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة صاحب صيدلية مقيم بمحافظة الفيوم؛ لقيامه بغسـل أموال حصيلة نشاطه الإجرامى وذلك من خلال قيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات المملوكة للدولة لتجارة الأدوية و نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغت 20 مليون جنيه وإمتناعه عن سداد المديونية المستحقة.

وكانت الأجهزة الأمنية بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب ومدير صيدلية مقيم بمحافظة الفيوم؛ لقيامه بغسـل أموال حصيلة نشاطه الإجرامى وذلك من خلال قيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات المملوكة للدولة لتجارة الأدوية والذى نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغت 20 مليون جنيه وإمتناعه عن سداد المديونية المستحقة.

وكشفت التحريات أن هذا الأمر مكنه وذويه من تكوين مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق تأسيس عدد من الشركات وشراء السيارات وكذا إخفاء جانب آخر من المبالغ المالية المتحصلة من نشاطه الإجرامى بإيداعها بحسابات خاصة به ببعض البنوك حيث قدرت أفعال الغسل بمبلغ 20 مليون جنيه.
وتم تحرير محضر بالواقعة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكانت قد أمرت جهات التحقيق بحبس المتهم بالإتجار في الأقراص المخدرة وحيازة سلاح أبيض 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وكانت قد  تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية ، وبحوزته 1980 قرص مخدر  - مبلغ مالى - 2 قطعة سلاح أبيض.

اعترف المتهم أثناء مواجهته امام جهات التحقيق بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الإتجار ، والمبلغ من متحصلات البيع.

وفي واقعة أخرى قررت نيابة القاهرة الجديدة، حبس المتهمين بسرقة الدراجات النارية 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طالبت النيابة بسرعة إرسال التحريات الأمنية الخاصة بالواقعة والمتهمين.

وأقر المتهمين أمام جهات التحقيق المختصة بنيابة القاهرة الجديدة أنهم قاموا بسرقة 10 دراجات نارية بأسلوب قطع الأسلاك ثم إعادة توصيلها لتشغيلها، ثم الاستيلاء عليها وأنهم  كانوا يرصدون الدراجات النارية، والتخطيط لسرقتها في الوقت المناسب.

وكانت بداية الواقعة عندما تمكن ضباط قسم شرطة القاهرة الجديدة من ضبط تشكيل عصابي تمكن من سرقة كمية من الدراجات النارية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة التحقيق

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة غسل أموال محافظة الفيوم سداد المديونية نشاطه الإجرامى

إقرأ أيضاً:

السعودية.. القبض على مقيم يمني في عسير لنقله (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة عسير على مقيم من الجنسية اليمنية لنقله (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.

وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أمن بنغازي: ضبط متهم بسرقة الصيدليات وبحوزته مواد مخدرة
  • ضبط شخص متهم بالترويج لممارسة السحر على الفيسبوك بالإسكندرية
  • القبض على 9 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة المنازل بالقاهرة
  • القبض على مقيم خيّم في متنزه وطني دون ترخيص بعسير
  • التحقيق مع عصابة سرقة الدراجات النارية في مدينة نصر
  • الداخلية تضبط عصابة تتاجر بالأسلحة النارية في البحيرة
  • سقوط تشكيل عصابي لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي تخصص بالاتجار في الأسلحة النارية
  • السعودية.. القبض على مقيم يمني في عسير لنقله (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • النيابة تطلب التحريات حول فنى متهم بالنصب على مصطفى كامل