نظمت جامعة الأزهر بأسيوط وقفة تضامنية بقيادة الدكتور محمد عبد المالك مصطفى، نائب رئيس جامعة الازهر للوجه القبلي. وحضر الوقفة عمداء ووكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في سعيها للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمه في مواجهة الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له

خلال الوقفة، قام نائب رئيس الجامعة بإمامة الطلاب في صلاة الظهر، تعبيرًا عن روح الوحدة والتلاحم بين المسلمين.

بعد الصلاة، أدى نائب رئيس جامعة الازهر باسيوط صلاة الغائب على أرواح الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الذين استُشهدوا في مواجهة الاحتلال والعدوان. وفي ختام الصلاة، ألقى نائب رئيس الجامعة دعاء القنوت، داعيًا المولى عز وجل أن يمنح الشعب الفلسطيني وإخواننا في غزة القوة والصبر اللازمين لمواجهة الاضطهاد والتحديات وأن يساند إخواننا المسلمين في فلسطين وغزة وأن يهزم الله اليهود الطغاة، وأن يوفق قيادتنا السياسية في حفظ أمن مصر القومي.

تعبر هذه الوقفة التضامنية عن رسالة صادقة من جامعة الأزهر بأسيوط، بأنها تقف بقوة مع الشعب الفلسطيني وتدعمه في حقه المشروع في استعادة حريته وكرامته وإقامة دولته المستقلة. وتؤكد الجامعة على أن القضية الفلسطينية ليست قضية فلسطين فحسب، بل هي قضية عربية وإسلامية أصيلة تستدعي منا أن نتحد جميعًا لمواجهة الاعتداءات والتصعيد الإسرائيلي.

تقوم جامعة الأزهر بدور فعّال في نشر الوعي والتثقيف حول القضية الفلسطينية، عبر تنظيم فعاليات وندوات ومحاضرات توعوية. وتسعى الجامعة لتشجيع طلابها على المشاركة الفعالة في المبادرات والحملات السلمية التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

حرصًا من الجامعة على نشر السلام والعدل في العالم، فإنها تدعو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتهم والعمل على وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وتحقيق العدالة والسلام في المنطقة.

إن وقفة التضامن التي نظمتها جامعة الأزهر بأسيوط هي إشارة قوية للعالم بأن القضية الفلسطينية ما زالت قضية تحظى بدعم وتأييد الشعوب والمؤسسات العربية والإسلامية. ومن خلال هذه الوقفة، نعبر عن رفضنا للظلم والقهر الذي يعانيه الشعب الفلسطيني ونطالب بوقف فوري للاعتداءات الإسرائيلية والعمل على تحقيق المساواة والعدل في المنطقة.

نحن نؤمن بأن العدالة والسلام هما السبيل الوحيد لتحقيق استقرار المنطقة ونأمل أن تستجيب القوى الدولية لنداءات العدالة وتتحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وتحقيق حل سلمي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين نائب رئيس جامعة الأزهر باسيوط والطلاب يؤدون صلاة الغائب على شهداء فلسطين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة الأزهر بأسيوط جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي صلاة الغائب على أرواح الشهداء جامعة الأزهر بأسیوط الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي، أن نحو 40 ألف شخص أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر في المدينة المحتلة بأن عددا من المبعدين عن المسجد الأقصى والممنوعين من دخوله أدوا صلاة الجمعة قرب باب الأسباط، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على عدد منهم.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

مقالات مشابهة

  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط غدا
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية