قالت كاترين كولونا وزيرة خارجية فرنسا، إن إسرائيل تعرضت يوم 7 أكتوبر لعملية إرهابية من قبل حركة حماس، وهناك مجموعات إرهابية تبنت عددا من الأعمال ضد إسرائيل.

وأضافت خلال كلمتها في قمة القاهرة للسلام 2023، أن الرد الإسرائيلي يجب أن يكون عادلا وينطبق على القانون الدولي. ويتعين على إسرائيل حماية المدنيين وفق القانون الدولي الإنساني.

ولفتت إلى أن بعض الأطراف تحاول بلبلة الوضع، ولكن فرنسا تدعم حقوق الشعب الفلسطيني ونعمل على تعزيز السلطة الفلسطينية".

وتابعت أنه تم الإعلان عن 10 ملايين يورو دعم ومساعدات إلى سكان غزة، ونحن على استعداد لمضاعفة هذا الجهد من أجل المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وهذه المساعدات يجب أن تصل بشكل طارئ.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة خارجية فرنسا قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

وكيل القوى العاملة بالنواب: توصيات مؤتمر القاهرة الدولي تنتصر لقضايا المرأة

أكدت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر الأهمية الكبيرة لتوصيات مؤتمر القاهرة الدولى، الذى نظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية حول دور المرأة فى بناء الوعى، مشيرة إلى أن المؤتمر انتصر لقضايا المرأة على جميع الأصعدة المحلية والعربية والإسلامية والإفريقية والعالمية.

وزير الأوقاف يفتتح الدورة السابعة لاتحاد إذاعات وتلفزيونات منظمة التعاون الإسلامي الأوقاف تعلن موضوعات خطبة الجمعة لشهر سبتمبر 2024 م


وأشادت "درويش" فى بيان لها أصدرته اليوم بحرص المشاركين في المؤتمر دعم صمود الشعب الفلسطيني العظيم ضد كل صور العدوان والحصار والتجويع والإبادة، وعلى الرفض القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، وعلى حضهم على الصمود والثبات مهما كانت التضحيات الفادحة، وعلى حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وأن الحل العادل الوحيد هو قيام الدولة الفلسطينية على حدود سنة 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.


معلنة اتفاقها التام مع تأكيد الدكتور أسامة الازهرى وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بأن توصيات المؤتمر خرجت في نقاط عملية محددة قابلة للتنفيذ، بحيث يمكن خلال المؤتمر القادم إن شاء الله أن نستعرض هذه التوصيات التي بين أيدينا الآن ونرى ما الذي تم تنفيذه منها ولو مرحليًّا، حرصًا على أن يسفر المؤتمر عن مخرجات ونتائج نتقدم بها خطوة إلى الإمام إن شاء الله.
وأشادت النائبة سولاف درويش بما جاء من توصيات مهمة عن المؤتمر وفى مقدمتها إطلاق برامج عمل مكثفة في مؤسساتنا الدينية كافة لتعليم المرأة وحسن إعدادها وجميل رعايتها وتأهيلها؛ لتقوم بدورها المنوط بها في تنشئة الإنسان وصناعة وعيه وبناء عقله مع تصدي مؤسساتنا الدينية كافة لقضية الطلاق، وإطلاق برامج التأهيل والتوعية لمحاربة هذه الإشكالية، وبرامج علمية وتوعوية للتبصير بالعواقب السلبية للطلاق على الأجيال الناشئة وتخصيص خطبة جمعة بصورة دورية متكررة في مؤسساتنا الدينية كافة لتكريم المرأة، والحض على حسن معاملتها بكل الاحترام والتقدير، مع ندوات ومحاضرات دورية تؤكد نفس المعنى.


كما أكدت النائبة سولاف درويش على أهمية توصيات المؤتمر بمواجهة كل صور التعدي على المرأة وانتقاص حقوقها، أو التسلط عليها بأي صورة من الصور من خلال نشر الوعي الديني المنير الذي يبين مقاصد الشرع الشريف في إكرام الإنسان عمومًا والمرأة خصوصًا وإطلاق حملات دعوية وإعلامية في برامجنا الدينية كافة وفي عالم السوشيال ميديا للتعريف بكل ما سبق إضافة إلى تعزيز دور الواعظات في مؤسساتنا الدينية كافة، وإعداد برامج التعليم والتدريب لهذا الغرض حرصًا على قيام المرأة بدورها في بناء الوعي، ونظرًا لقرب حديث المرأة إلى شقيقاتها من النساء في إيصال المفاهيم المنيرة كافة المحققة لمقاصد الشريعة والقيم الأخلاقية السامية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يستهدف كل الشعب الفلسطيني وليس حماس فقط
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال يمنع دخول المساعدات غزة.. وعملياته تطول جميع القطاع
  • مسؤول تركي: يجب محاسبة حكومة نتنياهو على المجازر التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية الأردني يشير إلى “أكبر تهديد للأمن الإقليمي”
  • وزيرة خارجية أستراليا: يجب على إسرائيل احترام القانون الدولي
  • الإفراج عن مؤسس «تيليجرام» بكفالة 5 ملايين يورو ومنعه من مغادرة فرنسا
  • المدعي العام في باريس: إطلاق سراح مؤسس تليغرام شرط دفع كفالة 5 ملايين يورو ومنعه من مغادرة فرنسا
  • أنقرة تدين بشدة عمليات إسرائيل “غير القانونية” بالضفة الغربية
  • بريطانيا ساعدت إسرائيل في انتهاك القانون الدولي
  • وكيل القوى العاملة بالنواب: توصيات مؤتمر القاهرة الدولي تنتصر لقضايا المرأة