ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2.5%، وبنحو 48 دولارًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة، لتصل إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مع ارتفاع الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن بسبب الصراع في الشرق الأوسط، وتوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لوقف دورة التشديد النقدي.

ارتفاع سعر الذهب اليوم السبت في أسواق الصاغة المصرية أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم السبت 21 -10-2023


قال فادى كامل المدير التنفيذي لاحدى شركات تجارة وتسويق الذهب والفضة، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 20 جنيهَا خلال تعاملات اليوم السبت،  ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21  مستوى 2420 جنيهًا، بينما اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، عند مستوى 1981 دولارًا.


وأضاف  أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 2766 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2074 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1614 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب 19360 جنيهًا.
ولفت إلى أن الأوقية افتتحت تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة عند مستوى 1933 دولارًا ، واختتمت التعاملات عند مستوى 1981 دولارًا.
وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 17 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2425 جنيهًا، ولامس مستوى 2480 دولارًا واختتم التعاملات عند مستوى 2440 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية، بنحو 8 دولارات، حيث افتتحت الأوقية عند مستوى 1973 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1981 دولارًا.
أشار "كامل" إلى أن مخاوف استمرار الحرب بين الفلسطنيين وقوات الكيان المحتل، دفعت المستثمرين إلى الذهب للتحوط، كملاذ آمن وقت الأزمات، والأحداث الجيوسياسية.
أضاف، أن استمرار الصراع دون الوصول لاتفاق سيدفع الأسعار لمستويات تاريخية على الصعيد العالمي والمحلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب بالبورصة العالمية الذهب البورصة العالمية المعدن الأصفر الشرق الاوسط عيار 24 التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار أسعار الذهب أمس الجمعة دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟

حالة من التذبذب والتباين في الأسعار يشهدها سوق الذهب عالميا، ما آلقى بظلاله على المستوى المحلي في مصر، إذ حققت أسعار الذهب بالأسواق المحلية هبوطا وصل نسبته لـ0.8 % منذ بداية العام الجاري، وتتراجع أسعار الذهب بقيمة 25 جنيهًا من بداية العام وحتى الآن، بحسب المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلية

وأضاف «إمبابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ جرام الذهب عيار 21 افتتح التعاملات عند مستوى 3155 جنيهًا للشراء، بعد أن وصل في يناير الماضي لـ4 آلاف جنيه، فيما سجل في تعاملات اليوم للبيع مبلغ 3145 جنيهًا، وارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 264 دولارًا خلال تعاملات العام، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا.

وأوضح أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الانخفاض الملحوظ خلال التعاملات اليوم، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، إذ سجلت الأوقية في البورصة العالمية ارتفاعا بنحو 0.3% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أول أمس الجمعة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في يناير الماضي

وأشار إلى أن تراجع الطلب على الذهب خلال النصف الأول من العام الجاري أدى لتراجع الأسعار بعد أن لامس سعر جرام الذهب عيار 21 أعلى مستوى له محليًا بنهاية يناير الماضي، لافتا إلى أن ما شهدته دول الشرق الأوسط من اضطرابات والحرب الروسية الأوكرانية، انعكس وقتها على ارتفاع الطلب على الذهب بالبورصة العالمية، ما أدى لارتفاع الأسعار، خاصة مع تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال 2024.

مقالات مشابهة

  • 15 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب في مصر
  • انخفاض أوقية الذهب في مستهل تعاملات يوليو
  • أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم الأثنين 1 يوليو 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب في نهاية تعاملات الأحد 30 يونيو 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • 0.6 % تراجعا بأسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال النصف الأول من 2024
  • أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • استقرار أسعار الذهب بالأسواق اليوم السبت 29 يونيو 2024