طالب وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان"، المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بالتقيد بالقانون الدولي، مُؤكدًا رفض المملكة بشكل قاطع محاولة التهجير القسري للفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، في أنباء عاجلة، اليوم السبت.

وناشد "فرحان" خلال كلمته بقمة القاهرة للسلام المنعقدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بفتح فوري لممرات إنسانية آمنة إلى غزة، ودعا في الوقت ذاته إلى الوقف الفورى للتصعيد العسكرى فى القطاع.

الشعب الفلسطيني

وأكد أن المملكة تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه.

من ناحية أخرى، أكد رئيس وزراء اليونان، "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، أن التصعيد الاقليمي يجب أن يتوقف، ومصر والأردن عليهم عبء ثقيل ويرفضان التهجير بشكل واضح، حسبما أفادت وسائل إعلام يونانية، في أنباء عاجلة، اليوم السبت.

وقال خلال كلمته بمؤتمر القاهرة الدولي للسلام، إنه يجب تخفيف معاناة الفلسطنيين والافراج عن الرهائن، وُنرحّب بفتح الممرات الانسانية من مصر لغزة ونسعد بتنفيذ مبادرات السلام ونمتنى وقف التصعيد والحل السلمي هو الأفضل.

وفي السياق، قالت رئيسة وزراء إيطاليا "جورجيا ميلوني"، إن بلادنا تُحاول الدفع من جانبها لإيجاد نقطة للحوار والسلام، حسبما أفادت وسائل إعلام إيطالية، في أنباء عاجلة، اليوم السبت.

وأضافت ميلوني خلال قمة القاهرة الدولية للسلام: "يجب أن يتم إطلاق مبادرة سياسية تهدف لحل الصراع والنزاع بشكل مُستدام باحترام حل الدولتين، ويجب أن يكون الشعب الفلسطيني ذا سيادة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة غزة فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتهنئة بالأصالة عن نفسه وأعضاء وزارة الخارجية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى القوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر اكتوبر المجيد، والتي شكلت نقطة مضيئة في التاريخ المصري الحديث، وعكست إصرار وعزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة على الدفاع عن عزة الوطن وشرفه في ملحمة خالدة كانت شاهدة على تلاحم كافة فئات الشعب والقوات المسلحة لرفعة الوطن وعلو شأنه.


وتنتهز وزارة الخارجية هذه الذكرى الغالية، لتأكيد سعيها وأعضائها - بصورة حثيثة ومتواصلة- للعمل على خدمة والدفاع عن مصالح الوطن والشعب المصري العزيز.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الداخلية الأسبق: ثورة كبيرة في قطاع الأحوال المدنية.. إصدار الوثائق بشكل فوري
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • لا نترك بيروت وحدها.. رسالة مهمة حملها وزير الخارجية الإيراني إلى لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يتعمد قصف مناطق في دير البلح وخان يونس زعم أنها آمنة
  • وزير الخارجية الإيراني: مشاورات لوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني
  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية لسيدة مريضة بالسرطان في لفتة إنسانية