أكد رئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانشيز، أن بلاده تثمن دعوة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

 

رئيسة وزراء إيطاليا من قمة القاهرة: "يجب أن يكون الشعب الفلسطيني ذا سيادة" هل تنجح قمة القاهرة للسلام في نزع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟

 

وقال "سانشيز" خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام، اليوم السبت،  "أثمن دعوة الوقف الفوري وفق ما ذكره الأمين العام للأمم المتحدة.

. والعمل على إطلاق الرهائن دون سابق شرط.. إطلاق سراح الرهائن من كل الجنسيات.. ونحن أمام أزمة دولية كبيرة".

 

وتابع أنه:" علينا استخدام كل القدرات الدولية لوقف هذا الصراع والتصعيد"، مضيفا:" على الجميع أيضا أن يدرك هذه الحاجات الماسة والأولويات ونقدم للشعب الفلسطيني حالة من السلام وتنفيذ حل الدولتين إسرائيل وفلسطين يعيشان معا بطريقة سلمية وآمنة.. ويجب أن ندرك هذه النقاط المهمة حتى ندرك وعدم تأجيل تنفيذ هذا الحل والعمل على هذا الحل من خلال السلام والأمن للدولتين.. هذه القمة أول خطوة في مشوار السلام وعلينا أن لا نكرر أن يحدث هذا الأمر من صراعات".

 

وأكمل أن قمة اليوم تاتي لحماية كل الأرواح المدنية، سواء الرهائن أو من يعانون في قطاع غزة، منوها بأن الحماية لن تحدث إلا من خلال وقف إطلاق النار وتوفير المساعدات الإنسانية

يذكرأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم السبت، العديد من رؤساء وزعماء الدول العربية المشاركين في قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية، لوضع حلول لوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الفلسطيني، أولى الحاضرين إلى مقر قمة القاهرة للسلام.

 

قيادات وزعماء الدول العربية

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلتقاط صورة تذكارية مع عدد من قيادات وزعماء الدول العربية، قبل انطلاق قمة القاهرة للسلام، للحد من التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وبدأت القمة اليوم بمشاركة 31 دولة عربية من أجل وضع حلول فعالة للحد من التصعيد العسكري الغاشم تجاه الشعب الفلسطين في قاطع غزة.

 

قمة القاهرة للسلام 2023

وتستهدف القمة مناقشة خفض التصعيد في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وتم تأكيد مشاركة 31 دولة و3 منظمات دولية من بينهم زعماء كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية وإيطاليا وقبرص، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسبانيا بيدرو سانشيز الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة غزة قمة القاهرة للسلام قمة القاهرة للسلام فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة

سرايا - قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيعقد مساء الخميس اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني لبحث مقترحات حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بخصوص اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المصدر أن نتنياهو سيجري قبل الاجتماع مشاورات مع فريقه لمفاوضات وقف إطلاق النار.
 
إقرأ أيضاً : ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو إقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي بأكثر من 25 مستوطنة "إسرائيلية"إقرأ أيضاً : "ستكون منارة لنا لتحرير فلسطين "كلمات فلسطيني خلال وداع طفل شهيد بغزة -فيديو


مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • حماس: نتوقع ردًا إسرائيليًا سريعًا يشأن مقترح تبادل وقف إطلاق النار
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة