الحرة:
2024-10-02@04:15:45 GMT

المدرب القادم لمانشستر سيتي.. غوارديولا يوضح موقفه

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

المدرب القادم لمانشستر سيتي.. غوارديولا يوضح موقفه

نفى الإسباني جوزيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل إنكلترا وأوروبا، ترشيح الإيطالي روبرتو دي تزيربي مدرب فريق برايتون، لخلافته في "سيتيزينز".

وزعم تقرير صحفي أن غوارديولا توقع أمام مجموعة من لاعبي برايتون أن يخلفه دي تزيربي، بعد تعادل الفريقين على ملعب أيمكس في مايو الماضي.

وبحسب ما ورد، قال غوارديولا الذي يمتد عقده مع الفريق المملوك إماراتيا حتى 2025: "هذا هو المدرب القادم لمانشستر سيتي".

وقدّم دي تزيربي (44 عاما) عملا مثيرا للإعجاب خلال فترة قيادته "سيغالز"، الذين يحلون على سيتي، السبت، في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وأصرّ غوارديولا على أنه "لا يتذكّر ما زعمه التقرير"، بيد أنه سارع للإشادة بالإيطالي، قائلا: "لا أتذكّر ذلك. ربما ذاكرتي ضعيفة، لكني متأكّد من أن روبرتو بمقدوره تدريب أي فريق في العالم. ليس لدي أي شكّ".

وتابع مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني سابقاً: "لا أتذكر قول ذلك للاعبين.. هذا ليس من شأني. إذا سألني الرئيس عن رأيي سأعطيه. لست المدير الرياضي، وليس من مسؤوليتي قول ما يجري بشكل صحيح أو خاطئ".

وترك دي تزيربي، مدرب ساسوولو وشاختار دانييتسك الأوكراني سابقا، انطباعا مبهرا منذ توليه تدريب برايتون قبل سنة.

وقاد النادي إلى البطولات الأوروبية للمرة الأولى، بعد حلوله سادسا في برميرليغ الموسم الماضي، واستهل الموسم الحالي بقوّة.

وأشار غوارديولا إلى أن تولي تدريب أكبر الأندية لا يحتاج لخبرة كبيرة، قائلا: "لا ينبغي أن تقود سابقاً أكبر الأندية كي تتولى مهنة تدريبها. عُيّنت مدرباً لبرشلونة بعدما كنت في الدرجة الرابعة دون أي خبرة على المستوى الأول".

وتابع بيب: "لديك فكرة عن النادي، المدير الرياضي يتبع الفكرة، يوظفون المدرب على أساس هذه الفكرة، ينتدبون اللاعبين لتطبيقها. تسير الأمور على ما يرام عندما يحدث ذلك".

وأردف المدرب الفذ: "قام مانشستر سيتي بهذا الأمر، ليفربول مع يورغن (الألماني كلوب) لعدة سنوات، فازوا بالألقاب بنفس الطريقة ونفس الأفكار".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وكيل البليهي يكشف موقفه من لقاء الهلال والشرطة العراقي

ماجد محمد

أوضح رفيع الشهراني، وكيل علي البليهي مدافع الهلال، تطورات الحالة الصحية للاعب وموقفه من اللحاق بالمباراة القادمة ضد الشرطة العراقي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وأُصيب البليهي أثناء إحرازه الهدف الثالث للزعيم أمام الخلود ،في اللقاء الذي جمعهما أمس السبت ،واضطر مدربه جورجب جيسوس لاستبداله في الدقيقة 46 .

قال الشهراني عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» : “أشكر جميع من سأل وتواصل عن إصابة الكابتن علي البليهي، فهو بحالة مستقرة وجيدة”.

وأضاف: “بعد الكشف الطبي وبحول الله سيعود قريباً للمستطيل الأخضر بعد راحة لمدة ثلاث أو أربع أيام قدامك العافية يابو هادي ومزيد من التألق في قادم الأيام يا صديقي”.

وسيغيب غياب البليهي عن مباراة الهلال والشرطة العراقي ، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المُقبل ، والتي تقام ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة القارية .

مقالات مشابهة

  • يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • تصريحات واقعية من جوارديولا عن مواجهة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا
  • مدرب بيتيس يصب جام غضبه على الزلزولي بسبب ضربة جزاء
  • كلباء يضم لاعب برينتفورد سابقاً
  • وكيل البليهي يكشف موقفه من لقاء الهلال والشرطة العراقي
  • قمة البريميرليج.. تتشكيل هجومي لمانشستر يونايتد أمام توتنهام
  • «إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر
  • وسط أجواء مشحونة بالتوتر.. أرتيتا يرفض تدمير علاقته مع غوارديولا: أحبه ومعجب به
  • كول بالمر: كان يجب أن أسجل 6 أهداف في مرمى برايتون