صدى البلد:
2024-09-17@09:18:32 GMT

كريم خالد عبد العزيز يكتب: مصر سيناء قبل التاريخ

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

كلمات قوية ، صريحة وواضحة ألقتها مصر بلسان رئيسها عبد الفتاح السيسي أمام المستشار الألماني أولاف شولتس في مؤتمر صحفي مشترك ، عبرت تلك الكلمات عن قوة إرادة الشعب المصري والدولة المصرية في الدفاع عن السيادة المصرية وعبرت عن مساندة مصر للقضية الفلسطينية ودعم الفلسطينيين في البقاء على أرضهم وعدم التخلي عنها.

مصر كانت ولا تزال وسوف تظل تناصر وتدعم القضية الفلسطينية من خلال المساعي الدائمة في تهدئة الصراعات ومن خلال المساعدات الطبية والمالية للإعمار بعد الدمار ، القضية الفلسطينية من أولويات الدولة المصرية .

كانت كلمة الرئيس في المؤتمر الصحفي حكيمة وعميقة وتتضمن عدة رسائل هامة في مضمونها ... من أهم تلك الرسائل : أن فكرة تهجير أهل غزة إلى سيناء يعني موت القضية الفلسطينية للأبد وضياع غزة .

 قضاء إسرائيل على حماس قد يحتاج إلى وقت والوقت هنا قد يكون مفتوح وغير معلوم وقد تكون هذه حجة لعدم عودة أهل غزة إليها مرة أخرى ... قد تتحول سيناء الحبيبة لأرض إرهاب بعد تهجير الفلسطينيين هناك خاصة لو أطلقت المقاومة الفلسطينية هجمات على إسرائيل سوف تطلق من أرض مصر وهنا سيتم إدراج مصر في صراع وحرب مع إسرائيل .

 أراد الرئيس أن يوضح أن لمصر شعب كبير له صوت مؤثر لا يستهان برأيه وبإرادته ولو خرج للشوارع للتعبير عن الانتهاكات الإنسانية والمجازر التي زادت عن حدها في غزة ضد المدنيين الأبرياء سيكون بالملايين وجيشه يقف وراءه ويدعمه.

نقف يد واحدة كشعب مصري وراء قيادتنا السياسية ، نؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في أي قرارات يتخذها لنصرة القضية الفلسطينية ولمساعدة إخوتنا في غزة ، ولحماية أمن مصر القومي وسيادة أراضيها ... مصر ستظل دولة آمنة لها رئيس حكيم وشجاع وجيش قوي وشعب كبير صاحب إرادة ... تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا في حاجة ماسة لمضاعفة الجهود التي تقوم بها جميع مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسات الدينية في مجالات بناء الإنسان، وترسيخ القيم، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة.

وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمته احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، على أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير كل الدعم، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

وحضر الاحتفالية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وعدد من رموز الدعوة الإسلامية والوزراء.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر: ليس من حق المؤمنين المفاضلة بين الأنبياء والرسالات الإلهية

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

مقالات مشابهة

  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • ألبانيز: وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • «الصحة الفلسطينية»: إسرائيل ترتكب 3 جرائم جديدة ضد العائلات في غزة
  • خالد ناجح يكتب: كل عام ومصر بخير
  • خالد ميري يكتب: أرض الألغام.. واحة للأحلام