لجريدة عمان:
2024-09-18@18:36:37 GMT

فعالية توعوية في اليوم العالمي للإصابات

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

فعالية توعوية في اليوم العالمي للإصابات

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلا بقسم الجراحة فعالية بمناسبة اليوم العالمي للإصابات، بمشاركة قسم طب الطوارئ وقسم الأطفال وقسم الطب السلوكي.

ركزت الفعالية على أبرز أنواع الإصابات المنتشرة في المجتمع والتوعية لتفاديها وتناولت مختلف الإصابات التي يتعرض لها الأطفال في المنزل، بالإضافة إلى عرض ملصقات إرشادية لكيفية التعامل معها أو تفاديها، وتناولت الفعالية إصابات الرأس ومحذوراتها و كيفية التعافي منها، والأدوية كيفية تخزينها وكيفية التخلص منها لتجنب أي إضرار غير مرغوبة، وعالم السموم مع تقديم الإرشادات حول كيفية التعامل مع بعض العناصر الموجودة حولنا لتجنب تحويلها إلى سموم وتجنب الضرر من استخدامها، وهناك مخاطر الطرق والحوادث المرورية، وإرشادات الأمن والسلامة.

كما تناولت الفعالية مخاطر الغرق وكيفية تفاديها والإنعاش القلبي وكيف يمكن لعامة الناس تقديم هذه الخدمة وإنقاذ حياة المصاب، وأتيح للحضور فرضة القيام بتجربة عملية لكيفية تقديم الإنعاش القلبي، وكان للأنشطة الترفيهية نصيب في الفعالية.

شارك في الفعالية فريق من مركز المرور والسلامة وفريق من مركز مراقبة ومكافحة المواد السامة بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض في دائرة الصحة البيئية، ومجلس عمان للاختصاصات الطبية، وأقيمت الفعالية في مسقط مول بالسيب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السودان: إرتفاع كبير للإصابات الجديدة بالكوليرا في ولاية نهر النيل

بحسب التقرير عدد الوفيات وصل إلى 3 حالات جديدة، ليرتفع العدد التراكمي للوفيات إلى 64 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات التعافي 2314 حالة.

عطبرة: التغيير

أعلنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل شمالي السودان تسجيل حالات جديدة للإصابة بوباء الكوليرا، وفقًا للتقرير اليومي الصادر عن قسم التقصي والمعلومات بإدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة الثلاثاء.

وبحسب التقرير تم تسجيل 161 إصابة جديدة بالمرض، حيث جاءت محلية عطبرة في الصدارة بـ 66 حالة، تليها محلية الدامر بـ 53 حالة، ثم محلية بربر بـ 32 حالة، وحالة واحدة في كل من محليتي شندي والبحيرة.

وارتفع عدد المرضى المنومين في مراكز العزل إلى 257 مريض، ليصل إجمالي الإصابات التراكمي بالولاية إلى 2635 حالة.

كما أوضح التقرير أن عدد الوفيات وصل إلى 3 حالات جديدة، ليرتفع العدد التراكمي للوفيات إلى 64 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات التعافي 2314 حالة.

ويأتي تفشي الكوليرا في ولاية نهر النيل في سياق أزمة صحية عامة يشهدها السودان، حيث تفتقر المناطق المتأثرة إلى البنية التحتية الصحية الكافية، وسط تحديات متزايدة ناتجة عن الصراع السياسي والأمني في البلاد.

الكوليرا، التي تنتقل عبر المياه الملوثة وسوء الصرف الصحي، تشكل تحديًا كبيرًا خاصة في الأوضاع الإنسانية المتدهورة، وتشهد عدة ولايات سودانية تفشي للمرض، فيما تؤكد السلطات الصحية في البلاد اتخاذ إجراءات وقائية للحد منه.

الوسومآثار الحرب في السودان الكوليرا في السودان انتشار الكوليرا ولاية نهر النيل

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي يساهم في تأسيس مركز اتصال لمساعدة 169 ألف أسرة لبنانية
  • "أبوظبي العالمي" يمنح "ستونبيك" ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • “أبوظبي العالمي” يمنح “ستونبيك” ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • أبوظبي العالمي يمنح ستونبيك ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • أضرار شرب الحليب دون غليه| مخاطر صحية وكيفية الوقاية منها
  • السودان: إرتفاع كبير للإصابات الجديدة بالكوليرا في ولاية نهر النيل
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • الاستعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة.. كيفية تقديم طلب و4 أسباب للرفض
  • كيفية تقديم شكوى ضد الكفيل إلكترونيًا إلى مكتب العمل 1446