القاهرة في 21 أكتوبر / وام/ شاركت دولة الإمارات في أعمال الاجتماع الـ 69 اللجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري العربي للإسكان، بجمهورية مصر العربية، والذي بدوره يمهد الطريق لمناقشة التوصيات ورفعها إلى المجلس الوزاري العربي للإسكان والمقرر انعقاده نهاية العام الجاري.

وأكدت بشرى الحمادي من برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن اجتماع اللجنة الفنية العلمية الاستشارية يأتي كجزء لا يتجزأ من تعاوننا البنّاء، الذي يستهدف التحضير للدورة 40 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وأن الإسكان أساس الحياة الكريمة والاستقرار النفسي والاجتماعي للفرد والأسرة، ولهذا فإن جهودنا في تحسين وتطوير هذا القطاع تحمل أهمية كبيرة، لإدراكنا الدور الحيوي الذي يمثله المسكن في معيشة المجتمعات”.

وأضافت أن مستهدفات الاجتماع تستند بمجملها إلى العمل الدؤوب وتبادل الخبرات العلمية والعملية، من أجل مستقبل زاهر للبلدان العربية ومواطنيها، عبر التفكير الجدي في زيادة الاستثمار في قطاع الإسكان، لذلك من الضروري مواصلة تعاوننا المشترك، سعياً لتحقيق الرفاهية وجودة الحياة”.

ولفتت إلى أن الإسكان في دولة الإمارات شهد تطوراً ملموساً، استجابةً لمتطلبات الخمسين عاماً المقبلة، ومئوية الإمارات 2071، وبفضل ما يحظى به من اهتمام خاص من القيادة الرشيدة، نظراً لعلاقته المؤثرة في حياة الناس ومستقبلهم.

اسلامه الحسين/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الداخلية الإماراتية تشارك في اجتماع لجنة الإعلام الأمني بدول التعاون

شاركت وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني، في الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني 2024، مع نظيراتها من الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج، وذلك على هامش ورشة "إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028".

وناقش الحضور التوصيات المنوطة بلجنة الإعلام الأمني، وما يستجد من أعمال والمتعلقة بتعزيز دور الإعلام الأمني في التوعية عبر الوسائل المتاحة، وآليات التواصل بين مختلف إدارات الإعلام في مجلس التعاون الخليجي.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الإماراتية تشارك في اجتماع لجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • الإمارات تشارك بالدورة 129 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • الإمارات تشارك في الدورة 129 للمجلس الدائم للفرنكوفونية في باريس
  • “التكامل الاقتصادي” تستعرض جهود تطوير المنظومة التشريعية لمواجهة غسل الأموال وتسجيل براءات الاختراع
  • وزير الخارجية يرأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بشأن التطورات بقطاع غزة
  • السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • "الإسكان": اجتماع تنسيقي لمناقشة خطط تطوير العمل بإدارات الشئون القانونية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها
  • في بغداد.. اجتماع يناقش استراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب