نظم مركز إعلام دمنهور، برئاسة  أميرة الحناوي، بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بالبحيرة، ندوة توعوية حول «دور الشباب في الانتخابات الرئاسية وتأثيرهم على السياسة العامة»، وذلك ضمن سلسلة ندوات ولقاءات تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار «صوتك مستقبلك.. انزل وشارك»، بقاعة مركز شباب أبو حمص.

موضوعات الندوة 

تناولت الندوة أهمية تعزيز الوعي السياسي لدى المواطنين وبخاصة الشباب والتحفيز على المشاركة السياسية والشعور بالمسؤولية المجتمعية والوطنية، وأن الشباب هو قوة التغيير ويجب انضمامهم للعمل الفعلي في صناعة القرار.

حق الشباب في المشاركة بالحياة السياسية 

وأشارت إلى أن الدولة والدستور كفلوا للشباب حق المشاركة والتصويت لأنهم هم من يصنعون بلدانهم وهم الركيزة الأساسية للدولة، وعليهم ألا ينساقوا وراء الشائعات التي من شأنها النيل من الدولة المصرية.

جاءت الندوة تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ودعما للدور الوطني في نشر الوعي بثقافة المشاركة السياسية للمواطن في تحديد مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وبحضور الدكتور طارق مجلي أستاذ الفلسفة السياسية بكلية التجارة جامعة دمنهور، والدكتور عبد الجواد شوقي حبيب مدير إدارة أوقاف أبو حمص، ونجلاء عباس رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالبحيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ندوة في البحيرة البحيرة المشاركة في الحياة السياسية

إقرأ أيضاً:

«مدارس الحياة» تكشف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الخط العربي

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً «الرياضات البحرية» يرسم مساراً جديداً عبر «المنتديات»

برنامج غني بالإبداع والمعرفة، تقدمه هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» لجميع أفراد المجتمع، من خلال مشروعها «مدارس الحياة» الذي يشهد عبر أنديته المبتكرة تنظيم 31 ورشة عمل تفاعلية وجلسة إبداعية تعرض روائع الخط العربي، وتتيح لرواد مكتبات دبي العامة في أكتوبر المقبل، فرصة استكشاف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الألوان، ما يساهم في اكتسابهم خبرات ومهارات جديدة تعزز قدراتهم وتمكنهم من صقل مواهبهم في مختلف المجالات.
فنون الخط العربي
ضمن أنشطة «نادي الخط» تستضيف مكتبة الطوار العامة الخطاط عبدالرزاق المحمود الذي يقدم ورشة «الخط الديواني الجلي»، ويشرف غالب حويلا على ورشة «تجارب حرة بفن الخط»، وتطور هذا الفن عبر الزمن وأبرز تقنياته.
«جماليات الحَرف»
أما زوار مكتبة الصفا للفنون والتصميم فسيكونون على موعد مع الخطاط محمد التميمي الذي يمنحهم فرصة التعرف على خط الرقعة وجوانبه الإبداعية المختلفة، إضافة إلى ندوة «جماليات الحرف العربي لغة ورسماً» للخطاط زيد الأعظمي، فيما تقدم الفنانة عزة القبيسي لرواد مكتبة الراشدية العامة الصغار ورشة «صمم سترتك الشتوية»، مع تصميم وإنشاء عمل تركيبي فني جديد، يجمع بين عناصر النخيل والخطوط العربية الجميلة.
وتشهد مكتبة المنخول العامة تنظيم فعاليات «نادي السينما والتصوير» والتي تتضمن ورشة «أساسيات التصوير الفوتوغرافي»، و«إنتاج الأفلام» و«كتابة النص السينمائي»ا. ويقدم «نادي التنمية الأسرية»، ورشة «صمم قطع زينتك المستدامة»، في حين تضيء نيز عبد القادر في ورشة «تجاوز التحديات الأسرية» على حل المشكلات الأسرية، إضافة إلى ورشة «آداب السلوك: أساسيات الإتيكيت لليافعين».
تجارب فريدة
يتولى الفنان مجدي كفراوي، ضمن أنشطة «نادي الفن»، تقديم ورشتي «الفن الأحادي اللون» و«الطبيعة.. ألوان متعددة»، فيما يقدم خبراء «معهد اللهجة» ورشتي «كيف أتكلم إماراتي» و«قواعد اللهجة الإماراتية».

مقالات مشابهة

  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • «مدارس الحياة» تكشف جماليات اللهجة الإماراتية وأسرار الخط العربي
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين"| ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة" غدًا
  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني