تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، للمرور على المحال التجارية والأسواق ومحال الجزارة، وبيع الدواجن، في إطار ما تقوم به دسوق من حملات رقابية بالتزامن مع المولد الإبراهيمى، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، وإدارة تموين بندر دسوق، والرقابة التموينية، والإدارة الصحية، والطب البيطرى، والبيئة ، والإشغالات.



خرجت حملة مفاجئة للمرور على المحلات التجارية والسوبر ماركت ومحال بيع السلع الغذائية والمطاعم ومحال الجزارة والدواجن والأسماك بنطاق مركز ومدينة دسوق بهدف ضبط الأسواق وإحكام السيطرة على الأسعار ومحاربة الغش التجاري والتأكد من سلامة وجودة المعروض من المنتجات الغذائية، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 13 محضر صحة، 4 محاضر عدم إعلان، 3 محاضر ذبح خارج المجزر وبدون أختام، 3 محاضر متنوعة بإجمالي 22 محضراً، تحت إشراف اللواء علاء محمد يوسف، رئيس مركز ومدينة دسوق، والجهاز المعاون له.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على تكثيف الحملات التفتيشية على المحال والمنشآت التجارية لتحقيق الدور الرقابي علي الأسواق وتوفير السلع الغذائية والإستهلاكية، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

IMG-20231021-WA0030 IMG-20231021-WA0027 IMG-20231021-WA0031 IMG-20231021-WA0032

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: توفير السلع الغذائية محافظ كفرالشيخ IMG 20231021

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يقود حملة لمتابعة تطبيق قرار غلق الورش والمحال

قاد محمد كچك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، حملة مكبرة، لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحالّ والمولات التجارية في الشوارع والميادين، والتي بدا تطبيقها في العاشرة مساء الإثنين الأول من يوليو، ليستمر العمل بها حتى 26 سبتمبر 2024، لتخفيض استهلاك الكهرباء.

وشدد رئيس المدينة، على ضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مشددا على تكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار من مساء الإثنين.

كما شدد رئيس مدينة دمنهور، على كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووفقا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم.

وناشد «كچك» أصحاب المحالّ المحال التجارية بالالتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا تطبق عليهم العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، في ظل سعي الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتحقيق الانضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

يُذكر أن مواعيد غلق المحالّ تبدأ من أول يوليو عام 2024 م وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، على أن تكون مواعيد عمل المحالّ التجارية من السابعة صباحا وحتى العاشرة مساء، مع مد العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية ساعة لتغلق في الحادية عشرة مساء.

أما مواعيد عمل المولات سيكون يوميا من العاشرة صباحا والغلق الثانية عشرة منتصف الليل، مع زيادة العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد ليكون الغلق في الواحدة صباحًا.

وفيما يخص مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات، فستكون من السادسة صباحا حتى الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • الجيزة تتخذ إجراءات صارمة: 10 محاضر لمحال غير ملتزمة بمواعيد الغلق
  • رئيس حي البساتين يقود حملة مكبرة تنفيذًا لقرار غلق المحال التجارية
  • رئيس مدينة دمنهور يقود حملة لمتابعة تطبيق قرار غلق الورش والمحال
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بالبحيرة
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم