قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أن تجرى مباراة أسود الأطلس وإريتريا، بملعب أدرار بأكادير، في حالة عدم انسحابه، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم أمريكا المكسيك كندا 2026.

وجاء اختيار ملعب أدرار بأكادير، بحسب ما أعلنه موقع “كووورة”، بسبب ارتياح اللاعبين، والمدرب لجودة الملعب، ودعم الجمهور القوي، وكذلك لغلق باقي الملاعب التي تعود على اللعب فيها سابقا، بسبب خضوعها لأشغال التحديث والصيانة.

وتابع المصدر ذاته، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تنتظر ردا من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، لتوضيح حقيقة ما راج بشأن عزم منتخب إريتريا الانسحاب من خوض هذه التصفيات، بسبب المشاكل التي يعرفها مع عدد من لاعبيه.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الإرتيري، يوم الأربعاء 15 نونبر المقبل، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، في انتظار تحديد توقيت المباراة، في افتتاح مباريات المنتخبين بتصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية المكسيك كندا 2026.

وفي السياق ذاته، يتجه منتخب إريتريا، للانسحاب من مجموعة المنتخب الوطني المغربي، ضمن تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وفي هذا الصدد، قال موقع “Eritrean Football” إن منتخب إريتريا قد لا يشارك في سباق التأهل إلى المونديال، حيث لم يوافق زيميد تيكلي، المفوض الإريتري للرياضة والثقافة، والذي يشرف أيضًا على الاتحاد الوطني لكرة القدم، على خوض غمار التصفيات.

وكان منتخب إريتريا، قد انسحب من تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023″، ليكون بذلك الانسحاب من تصفيات كأس العالم 2026 هو الثاني لهذا المنتخب، في حالة ما تحقق، نتيجة اضطراره خوض جميع مبارياته خارج أرضه، لعدم توفره على ملعب يستوفي شروط “الكاف” لاستضافة مبارياته الدولية.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 منتخب إريتريا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 المنتخب الوطنی المغربی تصفیات کأس العالم من تصفیات کأس لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات

هانوي-سانا

حقق منتخب سورية للشباب بكرة القدم فوزاً ثميناً على نظيره الفيتنامي بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب “لاش تراي” في مدينة هايفونغ الفيتنامية، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.

وبهذا الفوز تصدر منتخبنا المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، وبرصيد 12 نقطة، لينتزع بطاقة التأهل إلى تصفيات كأس آسيا 2025 التي ستقام في الصين نهاية شهر شباط القادم.

وكان منتخبنا فاز في مباراته الأولى على منتخب بنغلادش برباعية نظيفة وعلى منتخب بوتان بهدف مقابل لا شيء، وعلى منتخب غوام بعشرة أهداف مقابل هدف واحد.

هناء صقور

مقالات مشابهة

  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا