قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك،  أنه إذا كان هناك من لا يستحيي من أن يقلب الحقائق ويبرر الجرائم فقد آن الآوان أن نرفع صوتنا عاليا ببيان الحقائق بكل لغات العالم. 

وأضاف جمعة في تدوينة أخرى له تحية للرئيس السيسي الذي أكد بقمة اليوم للعالم كله على سيادة مصر على كل شبر من أرضها، وأعاد القضية الفلسطينية للواجهة وكشف للعالم غطرسة إسرائيل وتجاوزها في الاعتداء والقتل والحصار الآثم.

 

وفي وقت سابق قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، إن عصر إبادة الشعوب والاستيلاء على أرضها قد ولى ولن يعود .

وأضاف وزير الأوقاف، عبر حسابه على “فيس بوك”: إن كان ذلك قد تم في عهود سابقة؛ فلن يتكرر مع أمة يعشق أبناؤها الشهادة في سبيل الله، ويرون أن أرضهم جزء من عقيدتهم.
ن الشعب المصري يفتخر بمواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي المشرفة، سواء في قيادة سفينة الوطن بصفة عامة وما تحقق إنجازات على ارض الوطن، أو مواقفه الدولية.

وأوضح جمعة، أن اللقاءات المتعلقة بمصير الدول لا يتخذها إلا ولي الأمر، وإن تلك القرار تحتاج تراكم خبرات وتوفر معلومات مع إعمال العقل والترجيح بين مصلحة ومصلحة ومفسدة وأخرى أقل ضررا.

وتابع أنه عند الشدائد تظهر معادن الرجال، وأن أهل الخبرة قليلون ومن يتمتعون بالخبرة والحكمة والشجاعة في وقت واحد قليلون أيضا، وكان موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد تجاه القضية الفلسطينية يؤكد أنه صاحب رؤية وشجاع ويتمتع بالحكمة والخبرة للحفاظ على أرض مصر.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي اجتمع بمسؤولي وقيادات الدولة وكان من بينهم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وحرص الرئيس على الأخذ برأي الدين وسؤال شيخ الأزهر عن رؤيته في الأحداث الجارية، ليطلع ويأخذ قرار مستنير، وكان رد الدكتور الطيب أن هناك ضرر أخف وضرر أشد، وإن كان ما يقع على أشقائنا الفلسطينيين في غزة ضرر شديد، لكن الضرر الأشد هو تصفية قضيتهم إذا ما استجبنا للضغوط الدولية وسمحت مصر بنقلهم إلى أرض سيناء.

واستطرد أن السماح لأهل قطاع غزة بدخول أرض سيناء، سيعقبه تهجير أهل الضفة الغربية إلى الأردن، وبذلك سوف تصفى القضية الفلسطينية وهو هدف الطيان الصهيوني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير خارجية دولة الكويت «عبد الله اليحيا»، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير خارجية الكويت حرص في مستهل اللقاء على نقل تحيات الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح للرئيس السيسي وللشعب المصري، منوهاً في هذا الإطار إلى زيارة أمير الكويت الناجحة لمصر في أبريل الماضي، وما أظهرته مجدداً من قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، على المستويين الرسمي والشعبي.

من جهته، بادل الرئيس السيسي، التحية والتقدير لأخيه الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤكدًا تميز العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء في هذا الإطار جهود تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات، لاسيما من خلال اللجنة المشتركة بين الدولتين، التي بدأت فعاليات دورتها الثالثة عشرة خلال زيارة وزير الخارجية الكويتي للقاهرة، وتم في هذا السياق تأكيد الحرص المتبادل على دفع عمل اللجنة المشتركة للأمام لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تطرق أيضًا إلى الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة.

وأكد الرئيس السيسي، في هذا الصدد استمرار جهود مصر، بالتعاون والشراكة مع قطر والولايات المتحدة، لتعزيز فرص التهدئة من خلال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بشكل فوري بقطاع غزة، بما يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وإيقاف التصعيد الإقليمي.

وفي ذات الإطار، كما ثمن الرئيس السيسي، المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأشاد وزير خارجية الكويت من جانبه بالدور المصري المحوري في جهود استعادة الاستقرار بالمنطقة، كما تم الاتفاق على تأكيد ضرورة تحلي الأطراف كافة بالمسئولية، لوقف نزيف الدم، ومنع اتساع نطاق الصراع في الإقليم.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • وزير التعليم العالي: لولا دعم الرئيس السيسي لم تكن الجامعات الأهلية خرجت للنور
  • وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي أحيا فكرة الجامعات الأهلية
  • وزير الأوقاف يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف