أكد الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، أنّ قمة القاهرة للسلام كانت بمثابة رسالة قوية إلى إسرائيل والمجتمع الدولي، حيث أوضحت كل ما ارتكبته إسرائيل من انتهاكات بحق الفلسطينيين، وأكدت ضرورة العودة إلى مسار السلام وإقامة دولتين.

وقال سنجر في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ قمة القاهرة للسلام جمعت القادة من مختلف أنحاء العالم للتشاور بشأن القضية الفلسطينية، وبحث سبل إيجاد حل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنّ إسرائيل تنتهك الحقوق والقوانين الدولية، بما تفعله في غزة.

وأضاف أنّ كلمة الرئيس السيسي خلال القمة كانت واضحة ومحددة، حيث قدّم توثيقًا دقيقًا للانتهاكات الإسرائيلية، كما عرض الجوانب الإنسانية للقضية، مشيرا إلى أنّ قبول قادة العالم لدعوة الرئيس السيسي لحضور القمة، يعكس أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة لهم، كما يؤكد على ضرورة عودة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ولفت «أشرف»، إلى أن توقيت القمة جاء للردع ضد إسرائيل والتأكيد على إعادة تفكير الدول وتحديدا أمريكا والدول الداعمة لإسرائيل تجاه القضية، وتوقف الحرب والدعوة إلى السلام. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام الحرب الفلسطينية القضية الفلسطينية السياسات الدولية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين

قال الدكتور سمير التقي باحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات إنّ الحكومة الإسرائيلية انتقامية وتشجع المستوطنين على التخريب، مشددًا على أنَّه لولا الموقف المصري والقيادة المصرية في مواجهة مخططات تهجير الفلسطينيين لما جرى إفشالها.

وصايا لاهوتية بالإبادة الجماعية

وأضاف «التقي»، في مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية أنّ المستوطنين يعتبرون أن قتل الفلسطينيين عبادة، وأنّهم ينفذون بذلك وصايا لاهوتية، مشددًا على أنَّ هذا الأمر مرتبط بثقافة عميقة يتم الدفع تجاهها منذ فترة طويلة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وجعل حياتهم فيها مستحيلة.

إسرائيل ليست متأكدة من الدعم الأمريكي في الجبهة الشمالية

وتابع الباحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات: «الحكومة الراهنة بعد أن كُبلت يداها وصلت إلى طريق مسدود في غزة، وتدرك أنّها إذا اتجهت إلى الحدود الشمالية مع لبنان، فهي ستدخل في حرب ليست متأكّدة من أنَّ الولايات المتحدة الأمريكية سوف تدعمها فيها كما يجب».

مقالات مشابهة

  • في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة
  • بشار الأسد يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة