أبوظبي في 21 أكتوبر /وام/ انطلق اليوم مؤتمر الإمارات الثاني لزراعة نخاع العظم للأطفال الذي تستمر فعالياته في أبوظبي على مدى يومين وتستضيفه مدينة برجيل الطبية تحت شعار"اللقاء الدولي لأطباء زراعة نخاع العظم للأطفال للاحتفال بنجاح إنقاذ حياة الأطفال على مستوى العالم".

يشارك في المؤتمر الذي انطلق تحت رعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش أكثر من 550 متخصص في أورام وأمراض الدم لدى الأطفال من 23 دولة منها السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والهند.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن تنظيم مثل هذه المؤتمرات المهمة يؤكد على إلتزام دولة الإمارات بتحسين جودة الرعاية الصحية في دولتنا وحول العالم ويعكس دورنا المحوري في استقطاب الأحداث المهمة ، إن الممارسات الطبية عالية الجودة باتت مسعى عالمي للجهات الصحية وأصبح الابتكار الطبي الناجح يتجاوز الحدود الجغرافية نحن في دولة الإمارات نلتزم بتعزيز الرعاية الصحية المتميزة والمتقدمة ، وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة"حفظه الله" الذي برزت دولة الإمارات في ظل دعمه كمركز عالمي للتميز في مجال الرعاية الصحية عالمية المستوى وبهذا الدعم نسعى لإنشاء نظام رعاية صحية ذكي يستجيب لإحتياجات الأفراد".

وأضاف:" في هذا المؤتمر نسعى لأن نكون قادة في تحسين صحة الأطفال وأن نمضي قدماً في خلق خطط طموحة لتعزيز الخدمات الطبية للأطفال والنادرة منها بشكل خاص ، حيث أثبتت الأبحاث أن زراعة نخاع العظم يعتبر من العلاجات الناجعة التي أثبتت كفائتها مؤخراً ما يعكس الأمل في وجود الشفاء التام من سرطانات وأورام الأطفال، لذلك نسعى لتبني هذه العلاجات وتبادل المعرفة الطبية بها وبحث أفضل النتائج ودمج التكنولوجيا المتطورة لتحديثها ما يدعم المرضى وعائلاتهم ويحقق أعلى درجات الرضا ، إن العلاجات الرائدة التي يقدمها الخبراء للأطفال المصابين بالسرطان واضطرابات الدم في دولة الإمارات ملهمة ، كما أصبحت الجهود التي تبذلها الدولة في تطوير زراعة نخاع العظام للأطفال جلية واضحة للجميع ومن خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص نركز على تحسين الوصول إلى رعاية عالية الجودة لزراعة نخاع العظم في دولة الإمارات".

ويعتبر المؤتمر فرصة متميزة تتيح تبادل الخبراء لمعارفهم وخبراتهم كما يؤكد على أهمية إمارة أبوظبي كحاضنة للفعاليات الطبية المهمة عالمياً ويعكس وجهات نظر قيمة حول التطورات والتقنيات المبتكرة وأفضل الممارسات في زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم لدى الأطفال (HSCT) والعلاج بالخلايا فيما يقدم المؤتمر ساعات تدريب طبي معتمدة من دائرة الصحة في أبوظبي.

وناقش المتخصصون خلال جلسات اليوم الأول للمؤتمر العلاجات الحديثة والجينية لمرضى الثلاسيميا وفقر الدم المنجلي وسرطان الدم الليمفاوي الحاد وكيفية الحفاظ على الجهاز المناعي لمرضى زراعة نخاع العظم ووقايتهم من العدوى والممارسات الطبية الصحيحة لتطبيق ذلك وآلية زراعة نخاع العظم من الخلايا المتطابقة تطابق كلي أو جزئي ودور العناية المركزة في رعاية مرضى زراعة نخاع العظم وأحدث البروتوكولات.

واستعرض المؤتمر التجربة الإماراتية الناجحة لزراعة نخاع العظم للأطفال ، من خلال عرض تجارب الأطفال الناجين من أمراض الدم المستعصية عبر تقنية زراعة الخلايا الجذعية من نخاع العظم والتي تم إجرائها في مدينة برجيل الطبية المستشفى الوحيد الذي يوفر هذا العلاج للأطفال في الدولة حيث تم إتمام العلاج بنجاح لـ 30 طفل.

وقال الدكتور شمشير فاياليل مؤسس ورئيس برجيل القابضة إن المؤتمر يشكل فرصة للتأمل في التطور الهائل الي وصل له القطاع الصحي والتخصصات النادرة حول العالم وهنا في أبوظبي وسيشهد تجمع الخبراء من مختلف التخصصات للمشاركة في حوار غني بالمعلومات حول التحديات والفرص التي تنتظرنا في هذا القطاع الحيوي.

ومن جانبه قال الدكتور زين العابدين استشاري ورئيس قسم أمراض الدم والأورام وزراعة النخاع العظمي للأطفال ورئيس المؤتمر:" من الريادة في أول زراعة نخاع عظم للأطفال في دولة الإمارات إلى إجراء عمليات زراعة الأعضاء المنقذة للحياة نحن ملتزمون بشفاء ودعم الأطفال الذين يعانون من الأمراض المستعصية ستساعدنا مشاركة معرفتنا وخبرتنا التي سنقوم بتبادلها مع خبراء من جميع أنحاء العالم وجمع الأفكار على تطوير رعاية زراعة الأعضاء للأطفال وسيقدم المتحدثون المتميزون لدينا وجهات نظر قيمة حول التطورات والتقنيات المبتكرة وأفضل الممارسات في مجال علاج سرطان الخلايا الجذعية لدى الأطفال والعلاج بالخلايا".

وبدوره قال البروفيسور روبرت هاندجريتينجر استشاري طب أورام الدم لدى الأطفال وزراعة النخاع العظمي والرئيس المشارك للمؤتمر إن هدفنا هو خلق بيئة تشجع على المشاركة النشطة والمشاركة وتبادل الخبرات بين جميع الحضور والعمل بشكل جماعي من أجل تحسين صحة الأطفال في دولة الإمارات والمنطقة.

عماد العلي/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی دولة الإمارات لدى الأطفال

إقرأ أيضاً:

منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم

 

 

تنطلق في إمارة الشارقة بعد غد (الأربعاء) في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وعلى مدى يومين، فعاليات الدورة السابعة من منتدى الشارقة للاستثمار، الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة”، ويمثل منصةً فريدة لبناء شراكات استثمارية واعدة، بمشاركة أكثر من 80 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم، وتنظيم ما يزيد على 100 فعالية تتضمن خطابات ملهمة، وجلسات نقاشية، وورش عمل، تناقش التوجهات الاقتصادية الصاعدة في القطاعات الحديثة.
وتحت شعار “رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية”، يستكشف المنتدى دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل ملامح الاقتصادات الذكية، وتوفير الحلول المبتكرة لقطاعات الصناعة والزراعة والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد، وتعزيز تنافسية الشركات والمؤسسات. كما يسلط المنتدى الضوء على البيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة، بما يساهم في جذب المزيد من المستثمرين في مشاريع مبتكرة تساهم في تنويع الاقتصاد وتعزيز كفاءته واستدامة نموه .
مسؤولون وقادة أعمال من الإمارات والعالم
وتشمل قائمة المتحدثين في المنتدى نخبة من المسؤولين الحكوميين، من بينهم معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة أحمد بن عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، وسعادة محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة”.
ويجمع المنتدى نخبة من الخبراء ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم، مثل “كريس دو”، رائد مهمة المليار وصانع استراتيجيات نجاح رواد الأعمال، و”جرانت كاردون”، رجل الاقتصاد والمفكر العالمي ومؤسس استراتيجية بناء مشروع تجاري بمليون دولار في 90 يوماً، و”فوسي ثيمبكوايو”، رائد الاستثمارات المسؤولة والمؤثرة، بالإضافة إلى “أمان غوبتا”، رائد الأعمال المعروف في مجال الصوتيات والإلكترونيات.
17 شريكاً المنتدى
وتلعب الشراكات دوراً محورياً في نجاح منتدى الشارقة للاستثمار، حيث تشهد دورته السابعة مشاركة واسعة من 17 شريكاً يمثلون نخبة المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في القطاعات الاستثمارية والمالية، العقارات، التعليم، الإعلام، والاستدامة، بما يساهم في تعزيز رؤية المنتدى الرامية إلى دعم مستقبل الاقتصادات الذكية، وتوفير منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة وبناء شراكات استراتيجية.
ردهة المستثمرين
ويفتح “منتدى الشارقة للاستثمار 2024” أبوابه أمام رواد وقادة الأعمال للمشاركة في “ردهة المستثمرين”، التي تتيح فرصاً واسعة لبناء شراكات استراتيجية وتبادل الخبرات، حيث تشهد الردهة هذا العام مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الشراكات والعلاقات مع المستثمرين العرب والأجانب من داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى توسيع آفاق التواصل والتفاعل مع صنّاع القرار والمسؤولين الحكوميين من مختلف بلدان العالم.


مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. جمال الدع: وصلنا لزراعة 21 ألف فدان زيتون في سيناء
  • بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • مركز معلومات المناخ: الفرصة مناسبة لزراعة عدد من محاصيل العروة النيلية
  • انطلاق النسخة الثانية من "السفراء الشباب" بمشاركة 14 دولة.. ونموذج الأمم المتحدة في الصدارة
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • الإمارات تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم