أعلنت وزارة الثقافة، تأجيل الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني التي كان مقررا تنظيمها غدا، على أن يتم إعلان الموعد والمكان الجديدين لاحقا.

وذكر المجلس في بيان صحفي: «تقرر إرجاء الوقفة التضامنية التي كان مقررا تنظيمها غدًا أمام مقر المجلس الأعلى للثقافة، على أن يتم إعلان الموعد والمكان الجديدين لاحقا».

وكانت وزارة الثقافة أعلنت أمس، تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، غدا، أمام مقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا، كما أعلن في بيان سابق، تضامنه مع الشعب الفلسطيني عقب الهجمات التي استهدفت المدنيين في قطاع غزة على مدار الأيام الماضية.

وسجل المجلس دعمه الكامل للشعب الفلسطيني، والتأكيد على حقه المشروع في الدفاع عن أرضه، ورفض أي محاولات تحريضية على التهجير القسري، مشيدا بموقف القيادة السياسية الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، والمندد بازدواجية المعايير وعدم الالتزام بالقوانين الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للثقافة وزارة الثقافة الثقافة المجلس الأعلى للثقافة الشعب الفلسطینی مع الشعب

إقرأ أيضاً:

هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكدت رئيسة جمعية "أيادي حرة"، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، "تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع".

وأوضحت السيدة أميلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "ضوابط هذه الإحالة" تتجلى في دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى اعتماد فضائل الاعتدال والاجتهاد المنفتح البناء استنادا إلى مبادئ وأحكام الدين الإسلامي الحنيف، ومقاصده السمحة، مشيرة إلى أن مضامين الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى رئيس الحكومة حددت المبادئ الأساسية والتوجهات الرئيسية التي يجب الاستناد عليها.

وذكرت الفاعلة الجمعوية بأن جلالة الملك، أمير المؤمنين، ورئيس المجلس العلمي الأعلى، "أحال دراسة هذه المسائل على المؤسسة التي خصها الدستور حصريا بصلاحية إصدار الفتاوى"، وذلك في أعقاب الاستشارات الواسعة التي أطلقتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة مع مختلف الفاعلين السياسيين والنقابيين والجمعويين والمؤسساتيين.

وكان أمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس المجلس العلمي الأعلى، قد تفضل بإصدار توجيهاته السامية للمجلس المذكور، قصد دراسة المسائل الواردة في بعض مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، استنادا إلى مبادئ وأحكام الدين الإسلامي الحنيف، ومقاصده السمحة، ورفع فتوى بشأنها للنظر السامي لجلالته.

 

مقالات مشابهة

  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى خشية إطلاق قذائف صاروخية من لبنان
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • ما هي خلفيات إحالة الملك لمقترحات مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى؟
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب