قال فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، نطالب المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بالتقيد بالقانون الدولي، مؤكدًا رفض المملكة بشكل قاطع محاولة التهجير القسري للفلسطينيين.

وطالب فرحان، خلال كلمته بقمة القاهرة للسلام المنعقدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بفتح فوري لممرات إنسانية آمنة إلى غزة، ودعا في الوقت ذاته إلى الوقف الفورى للتصعيد العسكرى فى القطاع.

وأكد أن المملكة، تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه.

قمة القاهرة للسلام 2023

وتنعقد قمة القاهرة للسلام 2023، في العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن الجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية المصرية، للتصدي لموجات العنف التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على المدنين في فلسطين المحتلة، ولبحث تطورات حل القضية الفلسطينية وإحلال عملية السلام.

وتأتي قمة القاهرة للسلام 2023 ضمن جهود الدولة المصرية، انطلاقًا من دورها نحو القضية الفلسطينية، حيث بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اتصالات موسعة مع العديد من القادة على مستوى العالم الجهود الممكنة لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الإسرائيلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين معبر رفح الرئيس السيسى غزة وزير الخارجية السعودي من مصر الاحتلال الإسرائيلى حرب فلسطين حرب غزة العدوان الإسرائيلي على غزة قمة القاهرة للسلام قمة القاهرة السلام قمة القاهرة قمة مصر الدولية للسلام مؤتمر القاهرة للسلام قمة مصر للسلام قمة القاهرة للسلام 2023 قمة السلام بالقاهرة من سيحضر قمة القاهرة للسلام الدول المشاركة في قمة القاهرة للسلام إدخال المساعدات إلى غزة القاهرة للسلام قمة السلام في القاهرة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، نظيره البنغلاديشي الدكتور حسن محمود.
وترأس سمو وزير الخارجية ونظيره البنغلاديشي، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.العلاقات بين السعودية وبنغلاديشوجرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادهاترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلاميكما نوقش تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المشاورات السياسية بين السعودية وبنغلاديشعقب ذلك أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.
حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على التوصل لتسوية سياسية عادلة للشعب اليمني
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري