توجه فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومته على الجهود المبذولة لتعزيز التنسيق والتشاور الدولي والإقليمي تجاه ما نشهده من تطورات خطيرة في قطاع غزة، قائلا: إن الأحداث المأساوية الجارية في فلسطين تحتم علينا التحرك العاجل لوضع حد فوري للعملية العسكرية وتوفير الحماية للمدنيين امتثالا للأعراف والقوانين الدولية ومبادئنا الإنسانية المشتركة.

وأضاف، «فرحان»، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام المنعقدة في العاصمة الإدارية الجديدة، والمذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه يجب العمل على إيجاد حل سلمي لهذه الأزمة حتى تخرج المنطقة من دوامة العنف المتكررة مع حقن الدماء ليسود السلام العادل والشامل والمستدام.

وأكد وزير خارجية السعودية، رفضه القاطع للانتهاكات القانون الدولي الإنساني من أي طرف وتحت أي ذريعة، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم بإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني ونرفض الازدواجية والانتقائية التي يمارسها بعض المجتمع الدولي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين السيسي المملكة العربية السعودية فيصل بن فرحان قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوقفت ألمانيا إرسال الصادرات الجديدة من الأسلحة إلى إسرائيل، وسط اتهامات بانتهاك القانون الإنساني، وفقا لتحليل لـ"رويترز" للبيانات ومصدر مقرب من وزارة الاقتصاد الألمانية.

وفي العام الماضي، وافقت ألمانيا على صادرات أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو (363.5 مليون دولار)، بما في ذلك المعدات العسكرية والأسلحة، وفقا لبيانات وزارة الاقتصاد الألمانية، التي توافق على تراخيص التصدير.

ومع ذلك، انخفضت عمليات تصدير الأسلحة هذا العام، حيث تم منح 14.5 مليون يورو فقط من يناير إلى 21 أغسطس، بحسب البيانات التي قدمتها وزارة الاقتصاد الألمانية.

ونقل مصدر مقرب من الوزارة عن مسؤول حكومي كبير قوله، أن ألمانيا أوقفت الموافقة على تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل في انتظار حل القضايا القانونية التي تتهم ألمانيا بانتهاك القانون الإنساني من خلال تزويد إسرائيل بالأسلحة.

مقالات مشابهة

  • لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد
  • وزير خارجية النمسا: القانون الإنساني الدولي ينطبق على جميع النزاعات ومنهم غزة
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة
  • الجزائر تدين استهداف موظفي الإغاثة في غزة.. خنجر بصميم القانون الإنساني
  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل