أعلنت منطقة الشرقية الأزهرية، صباح اليوم السبت، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمي الصف السادس الابتدائي لمادة الرياضيات على المنهج الجديد للعام الدراسي 2024/2023. 

برنامج تدريبي شامل لمعلمي الرياضيات

ومن المقرر أن تُعقد الفعاليات بديوان عام المنطقة في إطار توجيهات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، باتخاذ كل ما يلزم نحو مواكبة المستجدات العالمية في مجال التعليم والارتقاء بمستوى الأداء داخل المعاهد الأزهرية، وتنفيذًا لتعليمات الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بضرورة العمل على تلبية الاحتياجات التدريبية الحقيقية من أجل تأهيل العاملين بالمعاهد الأزهرية.

البرامج تركز على الجانب العملي

وأكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أن البرامج تركز على الجانب العملي بحيث يتم تلبية الاحتياجات التدريبية الحقيقية لجميع العاملين بالمعاهد علي المناهج الجديدة.

وأشار الدكتور السيد البنان، مدير إدارة التدريب بالمنطقة، إلى أن البرنامج مخطط له أن يشمل معلمي جميع التخصصات بالمرحلة الابتدائية (لغة عربية، لغة انجليزية، علوم، دراسات اجتماعية) ويتم تنفيذه طبقًا لخطة زمنية تحددها إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرفية الأزهر البحث العلمي معاهد

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد المائية والرى يسلم شهادات إتمام البرنامج التدريبي الإيطالي لأبناء شركة مياه الإسكندرية

نجح ممثلو شركة مياه الإسكندرية في الحصول على شهادة إتمام الدراسة في مجال "تقييم الأثر البيئي وإدارة الفيضانات والنمذجة المائية"، المقدمة من معهد "سيام باري" الإيطالي البحثي في شئون منطقة البحر المتوسط، ضمن مشروع "المعرفة المائية"، المقام بين الحكومتين المصرية والإيطالية، وتحت إشراف وزارة الموارد المائية والري، ومؤسسة "هيدروإيد"، و"الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي"، ومنظمة اليونيسكو" العالمية.

وجاء ذلك فى إطار تعزيز دور مصر في ملف البيئة والمناخ على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، وبرعاية المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية والسفير الإيطالي بالقاهرة، وعميد معهد سيام باري الإيطالى، ومدير الوكالة الإيطالية للتنمية. 

 وأشاد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بالتعاون القائم بين مصر وإيطاليا في مجال المياه والذي يتجلى في تنفيذ "مشروع المعرفة المائية" والممول من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون في مصر،  كما أشار  إلى أبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر ألا وهما تحدي الزيادة السكانية، وتحدي تغير المناخ والذي يؤثر على دول العالم وليس مصر فقط.

وأضاف "سويلم"  مؤكدًا أن هذه التحديات التي تتفاقم في ظل محدودية الموارد المائيه في مصر والتي لا تتجاوز 60 مليار متر مكعب سنويا من المياه، يقابلها احتياجات مائية تقدر بنحو 114 مليار متر مكعب سنويًا، وهو ما يدفع مصر للتوسع في إعاده استخدام مياه الصرف الزراعي لسد جزء من الفجوة بين الموارد والاحتياجات.

 وقدم سويلم شرحًا بكيفية  إعاده تدوير المياه علي إمتداد شبكة الترع والمصارف بنحو 21 مليار متر مكعب سنويا، وقيام الدولة بإنشاء عدد 3 محطات كبرى لإعادة استخدام المياه؛ وهى محطة الدلتا الجديدة، ومحطة بحر البقر، ومحطة المحسمة بطاقة معالجة إجمالية تصل إلى 4.8 مليار متر مكعب من المياه. 

ويهدف المشروع إلى إعداد كوادر متخصصة ذو خبرات عالية لمواجهة التحديات المائية فى منطقة البحر المتوسط، استمر البرنامج التدريبى لمدة شهر بمركز التدريب الإقليمى لوزارة الموارد المائية والري بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر وذلك على أيدى أفضل الخبراء الإيطاليين، ينتهى كل أسبوع تدريبى باختبار لقياس مدى التحصيل العلمي ومدى الاستفادة التى تلقاها المتدرب.

وجدير بالذكر أنه قد شارك فى هذه الاحتفالية كل من الدكتور أحمد الشامى مدير عام سلامة ومأمونية المياه، الدكتور علاء نور الدين مدير إدارة جودة القياس والاعتماد، المهندس رمضان محمد مدير إدارة بحوث المياه، المهندسة أميرة السيد مهندس تخطيط وتطوير بالإدارة العامة للمخطط العام والمهندسة هدير رمضان مهندس تخطيط وتطوير بالإدارة العامة للمخطط العام.

IMG-20240728-WA0102 IMG-20240728-WA0100 IMG-20240728-WA0094

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بالمستشفى العام
  • إقبال كبير على جناح الأزهر فى ختام معرض الكتاب الدولى بالإسكندرية
  • انطلاق النشاط الصيفي لطلاب المعاهد الأزهرية بمنطقة الدقهلية الأزهرية
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي "حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة"
  • الفيوم تختتم فعاليات البرنامج التدريبي "حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة"
  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • وزير الموارد المائية والرى يسلم شهادات إتمام البرنامج التدريبي الإيطالي لأبناء شركة مياه الإسكندرية
  • محافظ الإسماعيلية يشهد التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث
  • رئيس أزهر الغربية يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • مصروفات المعاهد الأزهرية 2024 - 2025.. تبدأ من 66 جنيها