استغل طلاب المدارس السبورات الذكية المتاحة في فصول ، للتعبير عن دعمهم لـ القضية الفلسطينية .

حيث انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، صوراً تكشف عن قيام الطلاب برسم علم فلسطين على السبورات الذكية الموجودة في الفصول مع كتابة عبارات دعم مثل فلسطين حرة ، والقدس عربية ، وأنا دمي فلسطيني ، ودمت يا أقصى لنا .

وزير التعليم : حريصون على توعية الطلاب بالقضية الفلسطينية

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تضع القضية الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على رأس جهود التوعية التي تقدمها لأبنائها الطلاب .

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  أن وزارة التربية والتعليم، طلابا ومعلمين، تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظا على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

تنكيس الاعلام فى المدارس حدادا على أرواح شهداء فلسطين

ومن جانبه .. أصدر أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة ، تعليمات  بتنكيس الاعلام فى جميع مدارس القاهرة ووقوف الطلاب دقيقة حداد على أرواح الشهداء الفلسطينيين فى طابور الصباح 

كما أصدر أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة، بيانا رسميا أعلن خلاله أنه هو وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة والإدارات التعليمية التابعة لها ومدارسها ومعلميها ، يفوضون الرئيس عبد الفتاح السيسي لأى قرارات للحفاظ على الأمن القومي المصري. 

وأصدر أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة ، تعليمات  بتنكيس الاعلام فى جميع مدارس القاهرة ووقوف الطلاب دقيقة حداد على أرواح الشهداء الفلسطينيين فى طابور الصباح  ، معلنا تضامنه مع جميع قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن حماية الأمن القومي المصرى .

كما ثمن أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة ، التصريحات الواضحة والصريحة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأييد ودعم مصر لقوي الشعب الفلسطيني،  والتأكيد علي أن مصر لن تتخلى عن دعمها لهم.

وقال أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة : إن التصريحات الرئاسية تعكس رؤية مصر الإستراتيجية في تحقيق السلام والإستقرار في المنطقة، والتي تعتبر حقوق الشعب الفلسطيني جزءا لا يتجزأ من هذه الرؤية .

وشدد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة ، على أن مديرية التربية والتعليم بكافة قياداتها ومعلميها وجميع طلابها  يتضامنوا ويقفوا خلف القيادة السياسية الحكيمة فى كافة ما تتخذه من قرارات وتحركات للحفاظ على السيادة المصرية  وسلامة أراضيها.

ووجه أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة المعلمين الى ضرورة توعية  أبنائنا الطلاب بأهمية القضية الفلسطينية وتعريفهم بحقوق الشعب الفلسطيني فى الحصول على  وطن آمن يسوده السلام  فى جميع أراضيه.

 المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين يفوض السيسي في اتخاذ قرارات حماية الامن القومي

وأصدر المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، بيانا أعلن فيه، تفويض الرئيس السيسي فى اتخاذ أى قرارات لحماية الأمن القومي المصري، ورفض دعوات تهجير الفلسطينيين إلى سيناء .

وأكد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تعبر عن جميع فئات الشعب وكل طوائفه السياسية والمدنية، برفض المجازر التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين، وخاصة قصف مستشفى المعمداني بغزة الذى راح ضحيتها مئات الأبرياء.

 

وأكد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ، أن جميع مجالس الأمناء والآباء والمعلمين يقفون خلف القيادة السياسية للدولة ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى رفض دعوات تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، والذى يعد بمثابة تصفية للقضية الفلسطينية.

وقال عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أننا كمصريين نقف صفا واحدا  خلف القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي ، ضد المساعى الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين من غزة لسيناء ، والتى تعد تعديا مباشرا على الدولة المصرية وسلامة أراضينا.

وأكد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين  ، أن جميع ممثلى مجالس الأمناء والآباء والمعلمين فى كل محافظات مصر، على استعداد لتلبية نداء الرئيس والنزول بالملايين للتعبير عن الرفض المصرى لمجازر الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، وحماية الأمن القومى المصري .

طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين طلاب المدارس يدعمون فلسطين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدارس طلاب المدارس القضية الفلسطينية فلسطين الفصول خلف القیادة السیاسیة القضیة الفلسطینیة عبد الفتاح السیسی الرئیس عبد الفتاح الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى المديريات التعليمية، موضحة أنه، استعدادا للعام الدراسي الجديد 2025/2024، وفي إطار حرص كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف على تحقيق الصالح العام، ومراعاة المصلحة للطلاب ثم اعتماد ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث جاءت هذه الضوابط على النحو التالي:

التحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية

ـ يقتصر التحويل بين المعاهد الأزهرية، والمدارس التابعة للوزارة للعام الدراسي 2025/2024 على طلاب مرحلة التعليم الأساسي.

- بداية من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الاعدادي العام الدراسي 2025/2024 بالمعاهد الأزهرية إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم شريطة أن يتوافق من قبول الطالب المحول إلى التعليم العام مع من القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام حال قبوله ببداية الحلقة الابتدائية التي تقدم بها للأزهر الشريف على أن يتقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها حتى يتحقق الأزهر من تطبيق شرط السن.

ـ تطبيق شرط مناظرة السن يكون حتى نهاية الحلقة الابتدائية فقط، مع التأكيد علي عدم قبول التحويل للملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من الطرفين.

ـ يكون التحويل بموافقة الجهة المنقول منها الطالب أولا ولا يعتد بهذا التحويل إلا بموافقة الجهة المحول إليها.

ـ التنبيه المشدد علي المسؤولين عن تحرير نماذج التحويل بالنسبة للجهتين علي ضرورة أن يكون مؤرخ تاريخ واضحا وإلا فلن يعتد بطلب التحويل.

ـ الالتزام بالنموذج المرفق الخاص بالتحويل.

ـ يقتصر التحويل فقط للحاصلين على الشهادة الاعدادية الازهرية في العام 2024 / 2025 للتعليم الدولي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وذلك في ضوء الضوابط المنظمة للقبول في هذا النوع من التعليم بعد تقديم ما يفيد وجود مكان له في أحد المدارس الدولية.

ـ يشترط بالنسبة لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الصفوف المناظرة بالتربية والتعليم المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات والمدارس الخاصة لغات النجاح في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

ـ الطلاب المستنفذون سنوات الرسوب (عامين) في الحلقة الإعدادية بالأزهر لهم الحق في التقدم للامتحان بالتعليم العام من الخارج (منازل) بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهري المقيدين به.

ـ يتم تحويل الطالب من المعاهد الأزهرية لمدارس التربية والتعليم والتعليم الفني بحالته الموضحة ببيان تدرجه الدراسي (ناجح / راسب) بالعام الدراسي 2025/2024.

ـ عدم جواز تحويل طلاب المرحلة الثانوية بجميع صفوفها من المعاهد الأزهرية المدارس الوزارة، نظرا للتباين الكبير في المواد وطبيعة الدراسة فيها وخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها في الأزهر الشريف.

- أن يكون السماح بالتحويل بين الأزهر والتربية والتعليم والتعليم الفني في الصفوف المتفق عليها أعلاه بالاتفاق المبرم سلفا شريطة الالتزام بالسن والكثافة بين الجانبين.

 التحويل من الأزهر العام من 4 أغسطس

ـ أن يرفق بطلب التحويل من الأزهر بيان الكتروني لتدرج الطالب في الحلقة المقيد بها موضحا حالته (ناجح / راسب) صادر من الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر وممهور بشعارها ولا يعتد بإجراءات التحويل دون توضيح هذا البيان.

ـ الفترة الزمنية المسموح بها للتحويل بين الجانين تبدأ من 2024/8/4 وحتى 2024/9/3 مع عدم الاستثناء من هذا الموعد من كلا الطرفين، مع التأكيد على الالتزام بالتعليمات، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية وعليه يتم تعميم تلك الضوابط على كافة المدارس والإدارات التعليمية التابعة للالتزام بتنفيذها.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين