يواصل  نيافة الأنبا برسوم مطران إيبارشية صنبو وديروط، الإثنين المقبل، فعاليات الأنشطة الرعوية من خلال الاجتماع العام للأقباط الأرثوذكس، بمقر المطرانية، بدءًا من الساعة السابعة مساءً. 

 

"الحسيني" بالقدس يكشف لـ"الوفد" أضرار كنيسة برفيريوس في غزة بعد تعرضها للقصف الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف.

. بالفيديو


يشهد اللقاء عدة فقرات روحية تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، واقامة الطقوس القبطية الأرثوكسية، بالإضافة إلى فقرات روحة وحوارية مع أسقف الإيبارشية ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية، والختام وصلاة تسبحة نصف الليل، وهو النظام الكنسي المتبع منذ سنوات في الكنيسة القبطية.


احتفل الاقباط في جميع الإيبارشيات المصرية الفترة الماضية بعدة مناسبات ياتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على اقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقه بالعام الواحد. 


أفاضت الكتب التاريخية المسيحية بعدد كبير من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي وتبين الصليب الحقيقي بعدما سخرت الملكة هيلانة جنودها وقوتها من أجل البحث عن الصليب المنشود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقباط الأرثوذكس الأنشطة الروحية

إقرأ أيضاً:

سيد البدوي يُعلق على واقعة أثار حزب الوفد - (تفاصيل)

كتب- عمرو صالح:

قال الدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد السابق، إن الحزب يحتاج إصلاحات وتغيرات شاملة ليعود بقوته السياسية في الشارع من جديد خاصة بعد واقعة الأثار الأخيرة التي جرت داخل الحزب والتي أثارت جدلًا بين المواطنين.

وأضاف "البدوي"، خلال تصريحاته لمصراوي، أن هناك البعض من قيادات الحزب والملتفين حول رئيس الحزب عبد السند يمامة ليس لهم وزن سياسي، مشيرًا إلى أنه لا يكن أي كرهًا لرئيس الوفد الحالي لكن ملاحظاته على الأداء السياسي وطريقة اختيار قادة الحزب قائلا: "عبدالسند يمامة إنسان مهذب وخلوق ومتزن".

وأردف البدوي أن واقعة الآثار التي شهدها الحزب لم تحدث في عهده على الإطلاق، موضحًا أن حزب الوفد رمزًا للوطنية والتفاني في حب الوطن ولا يليق على الإطلاق أن تحدث مثل هذه الوقائع بين جدرانه التاريخية.

وكان الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الوفد قد اعتمد القرار الصادر من لجنة التنظيم المركزية برئاسة السكرتير العام الدكتور ياسر الهضيبي وعضوية صفوت عبدالحميد عبدالعظيم الباسل وإبراهيم صالح وجمال بلال ومحمد عبدالجواد فايد بفصل وإسقاط عضوية:

- سفير السيد محمد نور

- عبدالوهاب بركات السيد محفوظ

كما قرر الحزب إحالة الواقعة للنيابة لاتخاذ إجراءاتها.

ومنذ أيام، تم تداول مقطع فيديو مسرب على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر بعض أعضاء الحزب يتفاوضون على بيع قطع أثرية.

وكان قد كلف رئيس الحزب لجنة التنظيم المركزية بكامل أعضائها وكذلك الشئون القانونية بكامل أعضائها بفتح تحقيق عاجل في شأن الفيديو المسرب والتحقيق مع كل من نسب إليه أو اتصل بهذا الفيديو

اقرأ أيضا:

نقيب الزراعيين: البنك الزراعي رصد 10 مليارات حنيه لتطوير منظومة الري الحقلي

نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا

ذروة الموجة الحارة غدا.. الأرصاد: الحرارة تصل لـ44 مئوية بهذه المنطقة (فيديو)

مقالات مشابهة

  • سيد البدوي يُعلق على واقعة أثار حزب الوفد - (تفاصيل)
  • الناتو: سندعم أوكرانيا ب ٤٠ مليار يورو خلال العام المقبل
  • الناتو يتعهد تقديم مساعدات لأوكرانيا ويطرح تساؤلات بشأن العلاقات الروسية
  • عاجل:- انخفاض ملحوظ في أسعار السلع الأساسية: تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء
  • مسودة بيان قمة الناتو: الاتفاق على تقديم مساعدة لأوكرانيا بقيمة 40 مليار يورو خلال العام المقبل
  • للإنجاز وتذليل العقبات.. تفاصيل اجتماع السكرتير العام برؤساء لجان فحص طلبات التصالح بالدقهلية
  • تفاصيل أول اجتماع رسمي لمحافظ الدقهلية ونائبه في اول اجتماع رسمي لاعضاء بالمجلس التنفيذي للمحافظة
  • اليوم.. إليسا ضيفة برنامج "بيت السعد"
  • دانا حمدان تكشف تفاصيل تعرضها للتحرش وتأثيره على علاقتها بالرجال
  • اليوم.. اجتماع عاجل لـ"عليا الوفد"