ليبيا- زارت اللجنة العليا للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار مدينة درنة والجبل الأخضر المدينة للاطلاع على آخر الاستعدادات الرامية إلى عقده قريبا.

بيان صحفي صدر عن حكومة الاستقرار تابعته صحيفة المرصد أكد استمرار التجهيزات والاستعدادات بإشرافها ورئيسها أسامة حماد والقيادة العامة للقوات المسلحة لإقامة المؤتمر الخاص بإعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة بالجبل الأخضر والساحل الشمالي.

وأوضح البيان أن الزيارة أتت إلى المدينة بصفتها مقرا لإقامة فعاليات اليوم الأول من المؤتمر للاطلاع على سير العمل ومتابعة آخر التجهيزات والاستعدادات فيما أبدت اللجنة العليا بعض الملاحظات بالخصوص مع التأكيد على ضرورة توفير بعض الأمور اللوجستية المهمة.

وبحسب البيان أعربت اللجنة عن شكرها وامتنانها للقيادة العامة للقوات المسلحة ولرئيس وأعضاء الغرفة العسكرية الأمنية في درنة لتقديمهم كافة التسهيلات التي من شأنها إنجاح أعمال المؤتمر المؤمل انعقاده في الأول والـ2 من نوفمبر المقبل في المدينة ومدينة بنغازي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م

المناطق_المدينة المنورة

شارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024 م ، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت شعار “الرياض تقرأ” والمستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل، مقدماً نخبةً من الكتب والدراسات القيمة، وذلك ضمن رسالته لتعزيز الوعي العلمي والثقافي بتاريخ المدينة المنورة.

ويوفر المركز جميع إصداراته بمعرض الرياض 2024 م ،ويأتي من ضمنها ” النقوش القرآنية المبكرة “، دراسة في الدلائل التاريخية والظواهر الكتابية مع دراسة تأصيلية عن الخط المدني ،والتحفة اللطيفة في تاريخ المدينة الشريفة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال رحلة المستشرق إلدون رتر عام 1343 هـ /1925م ، “مدينتا الجزيرة العربية المقدستان” دراسة وصفية تحليلية.

يذكر أن المعرض يحظى بالعديد من الفعاليات المصاحبة التي تناسب جميع الأعمار، تتضمن الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية، والعروض الفنية والمسرحية، وورش العمل التي تناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات، وذلك بمشاركة نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من المملكة وخارجها.

مقالات مشابهة

  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • الناطق باسم بلدية الكفرة: المدينة تمر بمأزق حقيقي سببه استمرار تدفق اللاجئين السودانيين نحوها
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة خطيرة من عدم الاستقرار
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • المشير “حفتر” لطلبة جامعة درنة: نتطلع لتوليكم مناصب قيادية مهمة
  • في يومه الأول.. المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 18 بحثا علميا
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي