طالب ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح،المجتمع الدولي بضرورة العمل على الوقف الفوري للانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات للقطاع.
وأدان ولي العهد الكويتي في كلمته اليوم /السبت/ أمام "قمة القاهرة للسلام 2023" بالعاصمة الإدارية الجديدة، الجرائم والاعتداءات التي تشمل قتل المدنيين واحتجازهم، مؤكدا أن ما يحدث في غزة من قبل الإحتلال الإسرائيلي هو عقاب جماعي من خلال استهداف المدنيين العزل الأمر الذي أدى لسقوط آلاف الضحايا، مشددا على أن تلك الممارسات تتعارض مع القانون الدولي.


ونبه إلى أن هذه المأساة الإنسانية نتاج لعدم سعي المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية والتعامل مع الانتهاكات الإسرائيلية بازدواجية مستمرة.
وأكد رفض بلاده التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني وتحميل دول الجوار هذه المأساة، مشيرا إلى أن ذلك يمثل انتهاكا للقانون الدولي.
وشدد على موقف بلاده الثابت في دعم فلسطين وإقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، مجددا تمسك الكويت بخيار السلام العادل والشامل بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت الاحتلال الإسرائيلي غزة قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يواجه خطر المجاعة وعلى المجتمع الدولي التدخل

القدس المحتلة-سانا

حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أن قطاع غزة يواجه خطر المجاعة، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وخاصة شماله.

وأوضحت الجمعية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة لخفض نسب الجوع، وأنه لا بد من فتح جميع المعابر لتأمين الاحتياجات، مشيرة إلى أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل ما يحول دون تنفيذ مهامها.

وحذرت مبادرة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي التي تضم خبراء من المنظمات التابعة للأمم المتحدة ومن منظمات إغاثة دولية في تقرير نشرته أمس من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بالقطاع في ظل استمرار حرب الإبادة والحصار، مبينة أن 96 بالمئة من أهالي القطاع أي 2.1 مليون شخص يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد متوقعة استمرار هذا الوضع حتى أيلول القادم.

وأوضحت المبادرة أن كل قطاع غزة يصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة “المرحلة الخامسة”، وأفادت بأن أكثر من 495 ألف شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة أي المجاعة التي تواجه فيها الأسر نقصاً شديداً في الغذاء وتعاني من التضور جوعاً، واستنفاد القدرة على المواجهة.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • تصعيد حوثي خطير والشرعية تطالب المجتمع الدولي بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"
  • اليونسيف تطالب المجتمع الدولي بوضع آلية لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يواجه خطر المجاعة وعلى المجتمع الدولي التدخل
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة
  • العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الإنساني في غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين