نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، إلى عاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة، وذلك لترأس وفد المملكة المشارك في قمة القاهرة للسلام، والمنعقدة بشأن مناقشة الصراع في غزة ومحيطها، ومستقبل القضية الفلسطينية.

التطورات في غزة

ويشارك في القمة عدداً من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية، لبحث تطورات الأوضاع الراهنة في فلسطين الشقيقة، والعمل على حماية المدنيين في قطاع غزة المُحاصر، والسماح بفتح ممرات آمنة، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية.

أخبار متعلقة في عهد الملك سلمان.. محطات مشهودة وقرارات مهمة لترتيب البيت السعوديالرئيس الفلبيني يصل إلى المملكة للمشاركة في قمة الرياضرئيس وزراء كمبوديا يصل المملكة للمشاركة في قمة الرياض

ويضم وفد المملكة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة نقلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة وزير الخارجية ولي العهد السعودي قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان

حضر صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، حفل العشاء الذي أقامه تشاو لونغ، حاكم مقاطعة فوجيان، بجمهورية الصين الشعبية، لكبار القادة، والشخصيات، المشاركين في فعاليات الدورة الـ 24 من معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة.
وشهد الحفل، الذي أقيم في منتجع سيفيو شيامن، رؤساء الوفود المشاركة في المعرض، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين، ورجال الأعمال.

الصورة


ويأتي الحفل قبل يوم من إلقاء صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، كلمة رئيسية في افتتاح فعاليات المعرض، أحد أكبر معارض الاستثمار والتجارة في الصين، الذي يشارك فيه نحو ألف وفد تجاري، ونحو 5 آلاف شركة، ونحو 50 ألفاً من رجال الأعمال، ويستمر أربعة أيام.
ويزور صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، والوفد المرافق له، بعد انتهاء فعاليات الحدث، مدينتي دونغقوان وشنغن، في مقاطعة قوانغدونغ، ويعقد فيهما لقاءات مع كبار القادة الحكوميين، ورجال الأعمال.

الصورة


ويُقام المعرض، الذي تستضيفه وزارة التجارة الصينية، سنوياً في مدينة شيامن، ويعدّ منصة لتعزيز العلاقات الاستثمارية الدولية. وقد تطور الحدث في الأعوام القليلة الماضية، ليصبح أحد أكثر الفعاليات الاستثمارية الدولية تأثيراً في العالم، حيث يشارك فيه قادة حكومات، ورجال أعمال من 100 دولة، ويحضره مسؤولون حكوميون من 100 مدينة من 31 مقاطعة، وبلديات، ومناطق حكم ذاتي في الصين. (وام)

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام
  • ولي العهد السعودي يؤدي صلاة الميت على لطيفة بنت عبدالعزيز – صور
  • وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين