وجّه تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا، رسالة دعم إلى الرئيس السيسي، تزامنا مع انعقاد قمة القاهرة للسلام اليوم، في العاصمة الإدارية الجديدة، التي دعا إليها الرئيس، لإنقاذ شعب غزة وإقرار سلام شامل وحل القضية الفلسطينية.

دعم كامل للرئيس

وأكد تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبًا بكامل أعضائه، في بيان، مساندة الرئيس  عبد الفتاح السيسي في اتخاذ ما يراه من إجرءات لدعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي المصري.

  

وشدد البيان، على فشل مجلس الأمن على مدار 75 عاما في تحقيق السلم والسلام الدولي لفلسطين بسكوته عن إهدار حقوق الإنسان وتدمير البنية التحتية والمساكن وإزهاق أرواح المدنيين والأطفال وتمزيق أجسادهم وقطع المعونات عن أهالينا وإخواتنا الفلسطينيين في غزة ومحاوله تهجيرهم وإبعادهم عن ممتلكلتهم بالقوة الغاشمة غير المبررة وغير المتكافئة التي أدمت قلوب البشرية. 

الحياة حق للجميع 

وأوضح البيان أن الحياة حق للجميع وهبها الله لنا فلا يجوز إهدارها بالآلة العسكرية المتشوقة للدماء بمخالفة حقوق الإنسان والأديان السماوية.

ودعا التحالف أن يكون هناك موقف موحد من زعماء الدول في قمة القاهرة للسلام اليوم بالعاصمة الإدارية بالقاهرة، وأن يتحقق الأمن والأمان والسلم والسلام للدولتين وأن يكون ثمن ماحدث وثمن الأرواح التي زهقت هو حياة للمستقبل.

وأكد التحالف في رسالة إلى الرئيس السيسي: «أنت مش لوحدك، مصر معاك و105 ملايين مصري يدعموك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة السلام تحالف الاحزاب غزة القضية الفلسطينية الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن أعضاء مجلس الأمناء كانوا سعداء جدا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل) محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وتابع "زايد" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الرئيس السيسي مهتم بمكتبة الإسكندرية وأنشطتها ويقدم دائما توجيهات مهمة جدا، ومن بينها الانطلاق إلى أنشطة مختلفة غير تقليدية، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال والشباب"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد على أهمية استخدام مفهوم التكنولوجيا الحديثة.

ملف المواطنة 

وحول ملف المواطنة قال "اقتصار مفهوم المواطن على العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فهم قاصر، كون المواطنة ومشكلاتها تعد مفهوما عاما، أم الدين علاقة خاصة بين الإنسان وربه، المواطنة تتجاوز الانتماء الديني والقبلي، المواطنة لها مفهومان الأول قانوني وهو الهوية الوطنية، والثاني أنها طاقة انفعالية مرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية».

وتابع "مصر تعتبر نموذج لفكرة التعايش والتسامح والسلام، لم نشهد عبر تاريخ البلد شكل من أشكال الانقسام التي تحمل صراعا، الإنسان المصري لديه تسامح»، مشيرا إلى أن الانشقاق بدأ مع ظهور جماعة الإخوان الإرهابية في بداية القرن العشرين، الإخوان والغلظة في تفسير الدين عكرت النهر المصري، الدين نفسه عنوان للسماحة".

مقالات مشابهة

  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • افتتاح 5 حدائق الأسبوع الجاري تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات
  • زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • سليم الصايغ يقرأ في محاضرة فياض: الهواجس الوجودية تصيب الطوائف كلها وهذا هو المطلوب