وجه محمد ولد الغزواني، رئيس موريتانيا، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام المنعقدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت.

وقال الرئيس الموريتاني: "نشكر الرئيس السيسي على مبادرته القيمة لبحث سبل إنهاء العنف في قطاع غزة"، لافتًا إلى أن القطاع يمر بظرف استثنائي وله انعكاساته الهدامة على المنطقة والوضع الراهن في المنطقة كارثي، وأن ما يتعرض له المدنيون العزل يُنافي كل القيم والمبادئ ويصادم الوجدان البشري الفطري.

ولفت إلى أن استمرار هذا الوضع (الحرب على غزة) يُنذر بفوضى عارمة في الشرق الأوسط، لا يمكن التنبؤ بمآلاتها ولا حجم النتائج السلبية على المنطقة ككل، مشيرًا إلى أن خطورة الوضع القائم تستدعي من الجميع هبة قوية، وبذل كل الجهود للتوصل إلى حل.

وطالب  الرئيس الموريتاني، بالإسراع في إيجاد ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية وتأمين الخدمات الأساسية من ماء وطعام ووقود، ووقف إطلاق النار الذي يؤمن إنسايبة مرور المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة.

وتعقد اليوم السبت قمة القاهرة للسلام 2023، التي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس موريتانيا قمة القاهرة للسلام قمة القاهرة للسلام 2023

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط

الثورة نت/..
ابدى زعماء مجموعة السبع، عن قلقهم تجاه الأزمة في الشرق الأوسط، داعيين الأطراف الإقليمية إلى “التصرف بمسؤولية” وضبط النفس.
وجاء في بيان للمجموعة، قدّمه مكتب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر الليلة الماضية: “نحن، زعماء مجموعة السبع، نعبر عن قلقنا الشديد من تدهور الوضع في الشرق الأوسط، تهدد دوامة خطيرة من الهجمات والثأر بإذكاء تصعيد لا يمكن السيطرة عليه في الشرق الأوسط، وهذا ليس في مصلحة أحد، ندعو جميع الأطراف الإقليمية إلى التصرف بمسؤولية وضبط النفس”.
ومجموعة السبع هي منظمة تتكون من أكبر سبع دول اقتصادية على مستوى العالم، وهي: كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا: الوضع في الشرق الأوسط "على حافة الهاوية"
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • مجموعة السبع تبدي قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسط
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • الصين: الوضع في الشرق الأوسط "على شفا الهاوية"
  • الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية
  • مندوب العراق بالأمم المتحدة يحذر من خطر الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • موسكو: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط