قالت جورجيا ميلونى رئيسة حكومة إيطاليا، خلال كلمتها فى قمة القاهرة للسلام 2023، أن بلادها تحاول الدفع من جانبها لإيجاد نقطة للحوار والسلام.

وأكدت "يجب خلال هذا المؤتمر أن نتذكر سويا المدنيين الأبرياء والذين تركوا بيوتهم.. إيطاليا تريد الحوار بين أوروبا والبحر المتوسط"، خلال قمة القاهرة للسلام. 

وأشارت إلى إنها تحاول الدفع من جانبها لإيجاد نقطة للحوار والسلام في المنطقة، مؤكدة أنه يجب أن ينتبه الجميع إلى ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

وأضافت أنه بجب أن يكون هناك سلام دائم من أجل الفلسطينيين، فضلا عن ضرورة إجراء حوار سلمي. 

وأوضحت أنه يجب أن نقف جميعا كحكومات بجانب حماية المدنيين الأبرياء فى حالة الصراع بالمنطقة، خاصة أن هناك إيطاليين فى غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

إعلام أمريكي: إيران تحاول نقل آلاف المسلحين إلى هذه المناطق

ذكرت مجلة "تايم" الأميركية، يوم الإثنين، نقلًا عن مصدر مطلع، أن إيران تقوم بنقل آلاف المقاتلين إلى المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان. وأشار المصدر إلى أن عدة آلاف من المسلحين قد غادروا العراق بالفعل متوجهين إلى سوريا خلال الشهرين الماضيين، مما يعكس استعداد طهران لتعزيز قدراتها الردعية في المنطقة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، خلال غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت. وأفاد مسؤول سابق في البنتاغون، جوناثان لورد، بأن إيران لا تقاتل نيابة عن وكلائها، بل يقاتل وكلاؤها من أجلها، مضيفًا أن النظام الإيراني يهدف بشكل أساسي إلى الحفاظ على نفسه ولن يخاطر دون ضرورة.

وفي سياق متصل، قالت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية إن إيران تسعى لتحويل العراق وسوريا إلى قنوات دعم رئيسية لحزب الله، مشيرة إلى أن الحزب قد أنشأ شبكة أنفاق على الحدود اللبنانية السورية، فيما فر بعض قادته إلى سوريا.

ومع تصاعد التوتر، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية محددة الأهداف ضد مواقع لحزب الله في جنوب لبنان. وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن العملية تهدف إلى تدمير البنية التحتية للحزب التي تهدد أمن البلدات الإسرائيلية الشمالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس حكومة لبنان: نحث دول العالم على الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزير سابق في حكومة العثماني يظهر في إيطاليا بعد تداول خبر إغلاق الحدود في وجهه
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • الهجوم الإيراني يعكس أثره المدمر على رئيس حكومة الاحتلال 
  • انخفاض معدل البطالة في إيطاليا إلى 6.2%
  • نائب رئيس «المؤتمر»: علاقات مصر الخارجية تتسم بالاتزان والسلام
  • السيسي لـ رئيس وزراء العراق: وقوف مصر مع ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان
  • إعلام أمريكي: إيران تحاول نقل آلاف المسلحين إلى هذه المناطق