21 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، عن استعدادها بالتكفل بنقل وعلاج جرحى الاعتداء الصهيوني على قطاع غزة داخل مستشفياتها في محافظة كربلاء المقدسة، بالتنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة العراقية.

وذكرت الامانة العامة في بيان، إن “العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن استعدادها لتكفل علاج جرحى قصف العدوان الصهيوني على قطاع غزة داخل مستشفياتها وأنها مستعدة لتكفل اجور نقلهم وعلاجهم واقامتهم في محافظة كربلاء المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة العراقية”.

وبينت العتبة الحسينية المقدسة، إن “هذه المبادرة الانسانية التي اطلقت اليوم إنما هي ترجمة عملية لتوصيات المرجع الديني الاعلى سماحة اية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، إعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، إلى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج اليمن العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف جماعة الحوثي لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

وأشار البيان، إلى أن الوزارة قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت جماعة الحوثي ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

ونددت الوزارة باستغلال جماعة الحوثي لحجاج اليمن كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.

مقالات مشابهة

  • دعوات الى الحكومة العراقية للتحقيق في عقود شركة تاليس الفاسدة مع الوزارات العراقية (فيديو)
  • القسام تعلن استهداف مقر قيادة الاحتلال بالشجاعية ومروحيات تُجلي الجرحى والقتلى
  • الدفاع تعلن توزيع مكافأة الجرحى للوجبة 62
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • حميد النعيمي يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان لتمثيل ودعم وحماية مصالح أعضائها ومجتمع الأعمال في الإمارة
  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • معلمو رياضيات يتفقون على صعوبة امتحان التوجيهي ويوقعون وثيقة اعتراض