أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه تم إنشاء عدة محطات تحلية في القرى الجديدة لمدينتي الشيخ زويد ورفح، موضحا خلال لقاءه مع مسؤولي شركات المياه، أن هناك 6 محطات عملاقة تم تشغيلها بالفعل في الخروبة وقبر عمير والشلاق والعكور وساحل بحر الشيخ زويد والسكادرة.

وقال «شوشة»، إن هناك محطات تم تعزيزها بقدرات عالية كبيرة ورفع كفاءتها، مثل محطة تحلية أبو طوية والكوثر ووسط الشيخ زويد، وطريق البحر وطريق المستشفى.

كما تم إنشاء محطات تحلية إضافية في القرى والتجمعات العائدة في الظهير، والتي أطلق عليها اسم «عبد الباسط أبو زماط» وهو مواطن كان يقدم خدمات متعددة لقرى جنوب الشيخ زويد حتى وفاته، وأيضا محطة تحلية أبو خاطر في منطقة أبو فرج.

طفرة كبيرة في محطات التحلية

وأوضح المحافظ، في بيان، أن قطاع المياه يشهد طفرة تنموية كبيرة من خلال إنشاء عدد من محطات تحلية المياه على أرض المحافظة، من بينها محطة تحلية المياه في الكيلو 17 بالعريش، والتي تعد أكبر محطة لتحلية المياه بالشرق الأوسط بخلاف محطات التحلية في الشيخ زويد ورفح.

تطور منظومة خدمات المياه بشمال سيناء

جاءت تصريحات المحافظ بعد لقاءه مع المهندس خالد مصطفى عزيز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بسيناء، والذي أكد على تطور خدمات مياه الشرب في المحافظة، والعمل على استيعاب المزيد من الإقبال على محطات التحلية والمياه بشكل عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء شركة مياه الشرب بسيناء محطة تحلية الشيخ زويد محطات تحلية المياه محطة تحلیة الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

"القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل فرع المجلس القومى للمرأة تنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، تنظيم سلسلة تدريبات لريادة الأعمال ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وأيضاً المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لدعم محاور التمكين الاقتصادى والثقافى والإجتماعى للأهالى والمواطنين بقرى المرحلة الثانية المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة " .

5 تدريبات استهدفت توعية 125 من السيدات

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، أنه تحت رعاية محافظ أسوان وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو، والوحدات القروية تم تنظيم 5 تدريبات إستهدفت توعية 125 من السيدات داخل جمعيات تنمية المجتمع .

وأوضحت أن هذه الدورات تهدف إلى تسليط الضوء على العديد من الموضوعات المتخصصة لتنمية المهارات، وصقل الخبرات لدى السيدات وتشجيعهن لإقتحام مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

1000104681 1000104675 1000104673 1000104679 1000104677

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)
  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات خط االمترو الثالث الأخضر
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات الخط الأخضر الثالث للمترو
  • 12 محطة.. أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بالخط الثالث
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة
  • غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب بالفيوم
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات