أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة رسائل هامة خلال كلمته بافتتاح قمة القاهرة للسلام 2023، المنعقدة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتستعرض «الأسبوع» أهم رسائل الرئيس السيسي خلال قمة القاهرة للسلام، خلال السطور التالية:

ـ مصر تدين ترويع المدنيين وتعبر عن دهشتها من صمت العالم أمام أزمة إنسانية يتعرض لها 2.5 مليون فلسطيني في غزة.

ـ تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث.. ولن يحدث أبدًا على حساب مصر.

ـ يخطئ من يظن أن الشعب الفلسطيني سيغادر أرضه.. حتى ولو كانت تحت القصف والاحتلال.

ـ جهود مصرية مضنية لإدخال المساعدات لـ «غزة» لكن القصف الإسرائيلي حال دون ذلك.

ـ اتفقت مع الرئيس الأمريكي على إدخال المساعدات وتشغيل معبر رفح بشكل مستدام.

ـ مصر تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للفلسطينيين.

قمة القاهرة للسلام

يشارك في قمة القاهرة للسلام 31 دولة و3 منظمات دولية، وزعماء كلا من قطر، اليونان، فلسطين، الإمارات، البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، العراق، إيطاليا، قبرص، تركيا، بالإضافة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، الذي أشاد بالدور المصري في الحرص على إيصال المساعدات لقطاع غزة عن طريق معبر رفح.

هذا إلى جانب حضور رؤساء وزراء كل من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا، والبرازيل، وكذلك حضور المبعوث الخاص لدولة الصين، والبعوث الخاص الأمريكى، ووزير الشئون الخارجية المغربى، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسى، ورئيس المجلس الأوروبي.

وكان مجلس الأمن القومى المصرى قد دعا خلال آخر اجتماع له ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى استضافة قمة إقليمية ودولية حول القضية الفلسطينية، لبحث إيجاد حل للأزمة والصراع الراهن بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اقرأ أيضاًتدفق المساعدات وإقامة الدولة الفلسطينية.. الرئيس السيسي يوضح محاور قمة «القاهرة للسلام»

الرئيس السيسي: تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث أبدا على حساب مصر

برلماني: كلمة السيسي بـ«قمة القاهرة للسلام» رسالة للعالم بضرورة استمرار دخول المساعدات لغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إدخال المساعدات لغزة الإمارات البحرين الرئيس الأمريكي الرئيس السيسي العراق القصف الإسرائيلي القضية الفلسطينية الكويت المملكة العربية السعودية اليونان رسائل الرئيس السيسي غزة فلسطين قطر قمة القاهرة للسلام قمة القاهرة للسلام 2023 كلمة الرئيس السيسي معبر رفح قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي

لاقى قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح دعم أهالي غزة، ردود أفعال واسعة بين الفلسطينيين، إذ أكد الفنان التشكيلي الفلسطيني ياسر أبو سيدو، أنه قرار عظيم ومتوقع من مؤسسة كبيرة مثل «المتحدة»، موضحا أنه لا يوجد عن أي فلسطيني شك في دعم مصر وموقفها الثابت للقضية الفلسطينية منذ قديم الأزل.

الفنان الفلسطيني، ثّمن دور مصر ومؤسساتها الرسمية والشعبية في دعم الفلسطينيين في الأوقات الصعبة قائلا: «مفيش شك إننا نتوقع من مصر سواء المؤسسات الرسمية أو الشعبية دعمها الدائم لكل فئات الشعب الفلسطيني وبخاصة قطاع غزة، هو هذا الجميل الذي نحفظه منذ قديم الأزل، نحن نرى في الشعب المصري والدولة المصرية السند الحقيقي بالمعنى الحرفي للكلمة لإن مصيرنا جميعا واحد وما تهدف له الصهيونية العالمية هو محاصرة الأمة العربية وعلى رأسها مصر شعبا وحكومة، وهذا شيء يدل على الإحساس الوطني من مؤسسات مصر».

«أبو سيدو»، أشاد بالدور الوطني التي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لرفع معاناة الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى الأعمال التي توضح الحق الفلسطيني: «دورها عظيم وشيء نحفظه دائما ونحفظ ونذكر الأجيال بكل أدوار مصر الرافضة لاغتصاب فلسطين ودحضها الأكاذيب الشعبية للكيان الصهيوني الغاصب والعنصري والمحتل».

ينتظر الفنان الفلسطيني كغيره من أبناء شعبه، ان يشهد مهرجان العلمين، في دورته الحالية اعمالا تدعم القضية الفلسطينية: «أنا واثق إنه هيتم عرض أعمال تدعم القضية الفلسطينية خلال دورة مهرجان العلمين وهيكون هدفها تسليط الضوء على معاناة أهالينا في غزة ورفع معنوياتهم».

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد رفعت شعار «العالم علمين» مزينًا بعلمي مصر وفلسطين، ومن أسفله جملة «تم تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهلنا في فلسطين» باللغتين العربية والإنجليزية في حفل افتتاح مهرجان العلمين.

مقالات مشابهة

  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • موقف راسخ
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • الرواتب والكهرباء.. أحمد موسى يوجه رسائل للرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير