قالت جورجا ملوني، رئيسة وزراء إيطاليا: “بلادنا تحاول الدفع من جانبها لإيجاد نقطة للحوار والسلام”.

وأضافت، خلال قمة القاهرة الدولية للسلام: “يجب أن يتم إطلاق مبادرة سياسية تهدف لحل الصراع والنزاع بشكل مستدام باحترام حل الدولتين، ويجب أن يكون الشعب الفلسطيني ذا سيادة”.

جدير بالذكر أن قمة القاهرة الدولية للسلام، تأتي بعد إلغاء القمة الرباعية “المصرية - الأمريكية - الفلسطينية- الأردنية” التى كان مقررًا انعقادها فى العاصمة الأردنية عمان.

وأعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلغاء القمة على ضوء قصف المستشفى الأهلي المعمدانى فى قطاع غزة، وسقوط مئات الضحايا الفلسطينيين.

وجرى تأكيد مشاركة 31 دولة و3 منظمات دولية، وسبق أن أعلنت حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة، عن مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام، وتعد هذه القمة فرصة مهمة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون؛ بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير في السياسات الدولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل

قال الدكتور محمد محسن أبو النور خبير السياسات الدولية ومتخصص في الشأن الإيراني، إنّ اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أثر تأثيرا كبيرا على المشهد في المنطقة، فقد جرى نقل ساحة الصراع من غزة إلى لبنان فيما يتعلق بقوة الجهود العسكرية الإسرائيلية.

 انتقال الصراع إلى لبنان

وأضاف أبو النور في مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية: «انتقل ثقل الجهود العسكرية الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية والكل شاهد الاعتداءات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية في بيروت وجنوبي لبنان في الأسابيع الأخيرة، ما يشير إلى أن إسرائيل كانت تتحسب لنقل ساحة الصراع من غزة إلى شمالي إسرائيل والأراضي اللبنانية». 

 إيران في وضع صعب

وتابع: «إيران في وضع صعب جدا، فهي لا تعرف كيف تتصرف في هذا الموقف، فقد قالت وهددت في أكثر من مناسبة بأنه لو تم توسيع نطاق المعارك لن تصمت وسوف ترد وهي إلى الآن لم ترد، وأتصور أنها لن ترد على مثل هذا العدوان الإسرائيلي على لبنان، وتلجأ الآن إلى الأمور الدبلوماسية والسياسية لأمرين مهمين، وهما تخفيف الضغط السياسي والإعلامي عن إيران نفسها، والتنصل من أي عملية عسكرية يقال عند الوكلاء الداخليين والإقليميين إن على إيران القيام بها، لذلك، فإن إيران تلقي بالكرة في ملعب المجتمع الدولي وتريد أن تخرج من هذا الصراع دون التورط في حرب مع إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • خبير اقتصادي: الهدف من إلغاء الضريبة على العملة الأجنبية تحقيق مصلحة سياسية لمن قاموا بتعيين غفار
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله
  • حزب العدل: مبادرة 1000 قائد محلي تهدف لتأهيل الشباب لانتخابات المحليات
  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل
  • سياسية عراقية: على بغداد تجنب الصراع المسلح في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تبحث عن منفذ حقيقي للسلام واستقرار الأوضاع بالمنطقة
  • خبير سياسات دولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل
  • خبير في السياسات الدولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: الشرق الأوسط يعاني من أوضاع إنسانية شديدة الخطورة