عربي21:
2024-10-05@21:53:21 GMT

المغربي أشرف حكيمي أفضل مدافع أيمن في العالم

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

المغربي أشرف حكيمي أفضل مدافع أيمن في العالم

تصدر الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة أفضل مدافعي الجهة اليمنى في العالم.

ووفق مؤشر البيانات “data foot”، فحكيمي يعد أفضل ظهير أيمن في العالم ب100 نقطة، متفوقا على نجوم الفرق الأوروبية، كالإيطالي فيديريكو ديماركو لاعب إنتر ميلان، والإكوادوري بيرفس إستوبينان لاعب برايتون الإنجليزي، والإيطالي فابيانو باريسي من فيورنتينا.



وتم الاعتماد في هذا التصنيف، على إحصائيات اللاعبين هجوميا ودفاعيا، إلى جانب دقة التمريرات وقطع الكرات، فضلا عن المساهمات في بناء الهجمات وتطور اللاعبين في المباريات.

ويبصم اللاعب المغربي على مستويات جيدة هذا الموسم مع باريس سان جيرمان، حيث تألق في 10 مباريات في مختلف المسابقات التي شارك فيها بتسجيله لأربعة أهداف ومساهمته في آخرين.

وشارك حكيمي مع المنتخب المغربي في مباراتي الكوت ديفوار الودية، وليبيريا في تصفيات كأس إفريقيا، وقدم مستوى جيدا في المواجهة الأخيرة التي احتضنها ملعب أكادير الكبير الثلاثاء الماضي.

وكان أشرف حكيمي قد انتقل من إنترناسيونالي الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة بلغت قيمتها 68 مليون يورو، ويمتد عقده مع ممثل العاصمة الفرنسية إلى غاية نهاية يونيو سنة 2026.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المغربي حكيمي سان جيرمان المغرب سان جيرمان كرة القدم حكيمي مدافع ايمن رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"المحترفين" تعلن "الأفضل" في سبتمبر

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن أسماء الفائزين بجوائز الأفضل في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي بدوري أدنوك للمحترفين، لفئات أفضل لاعب وحارس مرمى ومدرب.

وفاز بجائزة أفضل لاعب، محمد فراس بالعربي لاعب الشارقة، متفوقاً على الرباعي عمر خربين لاعب الوحدة، ووليد أزارو لاعب عجمان، ويوري سيزار لاعب شباب الأهلي، وكايو كانيدو لاعب الوصل.

???? | يصنع الفارق بلمساته وأهدافه الحاسمة???? في أصعب الأوقات????????.. محمد فراس بالعربي، لاعب الشارقة يفوز بجائزة "أفضل لاعب"???? عن شهر سبتمبر 2024 في #دوري_أدنوك_للمحترفين ⚽ pic.twitter.com/s74uTX8kiv

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) October 4, 2024

وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى، عادل الحوسني حارس الشارقة، متفوقاً على أحمد الحوسني حارس خورفكان، وفهد الظحناني حارس بني ياس.

كما توج بجائزة أفضل مدرب في شهر سبتمبر (أيلول)، أولاريو كوزمين، مدرب الشارقة، متفوقاً على باولو سوزا مدرب شباب الأهلي، وجواو بيدور سوزا مدرب بني ياس.
 

مقالات مشابهة

  • التوقيع بالجديدة عن إعلان نوايا مشترك لتعزيز التعاون المغربي الفرنسي في قطاع الخيول
  • باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع صلاح.. وإدارة ليفربول تشعر بالصدمة
  • "المحترفين" تعلن "الأفضل" في سبتمبر
  • أنجيه يجبر مارسيليا على التعادل بالدوري الفرنسي
  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • مدافع يوفنتوس يخضع لجراحة في الرباط الصليبي
  • استبعاد أشرف داري وتواجد الشيبي.. قائمة منتخب المغرب لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • رابطة الدوري الفرنسي تعلن إيقاف المغربي المهدي بنعطيه
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس
  • اختبار صعب لباريس سان جيرمان في معقل نيس بالدوري الفرنسي