بوابة الوفد:
2024-09-19@17:26:56 GMT

الأنبا مكاريوس يترأس "مؤتمر الشباب" في أمريكا

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

يترأس نيافة الأنبا مكاريوس أسقف إيبارشية المنيا وتوابعها، اليوم السبت، أولى فعاليات مؤتمر الشباب القبطي الأرثوذكسي بالمهجر، في إطار جولته الرعوية بأمريكا.

الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف.. بالفيديو "الحسيني" بالقدس يكشف لـ"الوفد" أضرار كنيسة برفيريوس في غزة بعد تعرضها للقصف


استهل أسقف الأقباط جولته الرعوية بأمريكا الأربعاء الماضي، حيث ترأس عدة فعاليات روحية الخميس الماضي استهلها بقداس إلهي في كنيسة القديسة مريم في لوس أنجلوس، عقبها الاجتماع العام  وتخصص الحديث عن المسنين، بكنيسة الشهيد مارجرجس بلفلور.

 

كما زار دير القديسة كاترين والقديسة فيرينا، ثم بدأت مراسم مؤتمر الشباب المقرر استمراره  حتى غدًا الأحد.


وجاءت هذه الفعاليات برعاية وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشريكة في الخدمة الرسولية نيافة الأنبا سرابيون مطران لوش أنجلوس ونيافة الأنبا ابراهام وبتنظيم لجنة خدمة الشباب الناطق  باللغة العربية هناك
كان قد احتفل الأقباط في ربوع الأرض خلال الفترة الماضية بمناسبات عدة يأتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على إقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقة بالعام الواحد. 


وتروي الأحداث المذكوره بالكتب التاريخية المسيحية الشخصيات والأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال، وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326 ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا في الموقع الذي خصصه الإمبراطور أدريانوس لاقامة معبدً يعرف بـ" معبد" فينوس" وأثبت موقف الملكة هيلانة على ايمانها حينها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم، ولجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فأرشدها بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وحين تسبب الصليب المنشود في شفاء احد المرضى تأكد أنه صليب السيد المسيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا مكاريوس الانبا مكاريوس أسقف ايبارشية المنيا افتتاح مؤتمر الشباب

إقرأ أيضاً:

«الصليب الأحمر»: 50 سيارة إسعاف في حالة تأهب قصوى بجبل لبنان وبيروت

أعلنت جمعية الصليب الأحمر، أنّ 50 سيارة إسعاف إضافية تم وضعها بحالة تأهب قصوى بجبل لبنان وبيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي مجلس كنيسة يسوع الملك بنيوجيرسي استعدادا لافتتاحها
  • بالصور… أسانسير في معبد إسنا لتسهيل الزيارة على كبار السن وذوي الاحتياجات
  • الصليب الأحمر اللبناني: 30 فريق إسعاف يشارك في نقل المصابين جراء الانفجارات
  • الأنبا توما يترأس مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب "نختار أو نحتار"
  • الأنبا باسيليوس يتفقد فعاليات مؤتمر الأسرة بكنيسة السيدة العذراء بالحواصلية
  • نشاط مكثف لمطران الأقباط الكاثوليك في كندا
  • إفيه يكتبه روبير الفارس: "تربة الهلاك"
  • عاجل من الصليب الأحمر: توجهوا الى أقرب بنك دم
  • «الصليب الأحمر»: 50 سيارة إسعاف في حالة تأهب قصوى بجبل لبنان وبيروت
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة