تبدأ كنيسة قصر الدوبارة، التابعة للطائفة القبطية الإنجيلية، غدًا الإثنين، أولى فعاليات فترة الصوم والصلاة من أجل فلسطينيين.

الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف.. بالفيديو "الحسيني" بالقدس يكشف لـ"الوفد" أضرار كنيسة برفيريوس في غزة بعد تعرضها للقصف


تستمر تلك الفترة حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر الجاري، داعيين الله أن يسود السلام  بالمنطقة وأن ينتصر صوت الإنسانية الذي تعرض لانتهاك  على أرض غزة من تعدي واضح على الأبرياء وقصف المدنيين والمستشفيات والمساجد والكنائس.


ومن المقرر أن تستهل الكنيسة الإنجيلية بمحافظة أسيوط، فترة الصوم والصلاة التي دعا  إليها القس رفيق ثابت، راعي الكنيسة وعدد من الكنائس التابعة للطائفة في محافظات متفرقة بمصر.


لعبت الهيئة القبطية الإنجيلية،  دورًا وطنينًا  في الآونة الأخيرة حيث ساهمت في تقديم  المساعدات وتوفير قوافل طبية ومشاركة الدولة المصرية في توفير سبل المعونات في إغاثة الفلسطنيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلسطينية الإنجيلية ا الكنيسة الانجيلية

إقرأ أيضاً:

تركيا.. اعتقال الداعشي المخطط لهجوم كنيسة إسطنبول

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت السلطات التركية اعتقال فيسخان سولتاماتوف، عضو تنظيم داعش الإرهابي،  أحد مخططي الهجوم على كنيسة سانتا ماريا الإيطالية في إسطنبو، يوم 28 يناير الماضي.

ونفذت وكالة المخابرات التركية والمديرية العامة للأمن عملية مشتركة ضد تنظيم داعش الإرهابي، أسفرت عن اعتقال فيسخان سولتاماتوف، الذي زود منفذ الهجوم بالسلاح.

وتوصل جهاز المخابرات التركي، إلى أن فيسخان سولتاماتوف كان يعمل ضد تركيا في تنظيم داعش خراسان، وهي هيكل داعش في أفغانستان، وكان من بين مخططي الهجوم على كنيسة سانتا ماريا الإيطالية، وقدم السلاح المستخدم في الهجوم.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه تم القبض على فيسخان سولتاماتوف في اسطنبول.

وكان تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسؤوليته عن حادث كنيسة سانتا ماريا في إسطنبول، الذي تسبب في مقتل تونجر جيهان أثناء القداس، وأعلن  وزير العدل التركي يلماز تونتش أن التحقيقات أسفرت عن إدانة 25 شخصًا، من بينهم أميرجون خليقوف، الذي فتح النار في الكنيسة.

وذكر الوزير أن من بين المُوقَفين اثنين من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي، سبق القبض عليهما.

 

Tags: إيطاليااسطنبولتركياداعش

مقالات مشابهة

  • رئيس الإنجيلية: مجلس كنائس الشرق الأوسط دوره كبير في نشر قيم التسامح
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • الاستخبارات التركية تعتقل أحد المخططين لهجوم استهدف كنيسة بإسطنبول
  • تركيا تعتقل داعشيا خطط لهجوم على كنيسة
  • حريق كنيسة القيامة عام 1808 وعصيان الانكشارية
  • تركيا تعتقل داعشياً على خلفية هجوم كنيسة في إسطنبول
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي
  • تركيا.. اعتقال الداعشي المخطط لهجوم كنيسة إسطنبول
  • مصرع طفل رضيع سقط في بيارة صرف شرق الأقصر
  • حكاية شهر توت أول السنة القبطية.. حمل اسم إله الحكمة