بوابة الفجر:
2024-07-12@07:12:10 GMT

أبو مازن: لن نرحل لن نرحل وسنبقى على أرضنا

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوته لعقد قمة القاهرة للسلام، معربًا عن شكره لكل من يقدم العون للشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة.

الملك عبدالله متحدثا بالإنجليزية: تهجير الفلسطينيين خط أحمر عاجل| السيسي يكشف محاور خارطة طريق لحل القضية الفلسطينية

وقال عباس، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام، اليوم السبت، إن تجدد العنف كل فترة سببه غياب العدالة، محذرا من محاولات تهجير الفلسطينيين من غزة أو تهجيرهم من القدس أو الضفة، معلقًا: "سنبقى على أرضنا"، مشددا على أن الأمن والسلام يتحقق بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أنهم طالبوا منذ اليوم الأول بوقف العدوان الهمجي على المدنيين الفلسطينيين، وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات ولكن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تسمح بذلك، مختتما كلمته، قائلا: “لن نرحل لن نرحل وسنبقى على أرضنا”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس قمة القاهرة للسلام لن نرحل

إقرأ أيضاً:

قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجة ثابتة

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن قائد فيلق القدس، في الحرس الثوري العميد إسماعيل قاآني، زار مناطق في "جبهة المقاومة" والتقى عددا من كبار قادتها، دون تحديدها.
وأشارت وكالة مهر نيوز الإيرانية، إلى أن قآاني، قال إن "دعم المقاومة الفلسطينية هو من السياسات الاستراتيجية والثابتة للجمهورية الإسلامية".
وأكد على "استمرار دعم إيران للمقاومة، في كفاحها ضد الكيان الصهيوني".



وكان القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي قال إن "المقاومة تضاعفت في اليمن والعراق ولبنان وفلسطين، ومما يدعو للفخر والاعتزاز أن أبناء اليمن قطعوا الطريق أمام داعمي الكيان الصهيوني في البحر الأحمر".
وأشار سلامي إلى أن "عزة وسعادة كافة المسلمين تمر بميادين الجهاد والشهادة"، وتابع "المستكبرين يحاولون دوما التخلص من الاسلام أينما كان، لأن الإسلام ينوّر عقول الشعوب ويهديها إلى طريق الحق والصواب والحرية والكرامة الإنسانية".
وشدد على أن "ميادين الجهاد تكون حيث: المسلمون في خطر، وسنكون هناك لأن عملنا في الميدان يعتمد على جغرافيتنا الإيمانية والإقليمية".
وكان الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، قال إن بلاده "مستمرة في دعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه واسترداد حقوقه وتحرير القدس".
جاء ذلك في رسالة بعثها الخميس، إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وفق بيان للحركة.
وقالت "حماس" إن بزشكيان أكد لهنية أن "إيران تعتبر نصرة الشعب الفلسطيني ونضاله في مواجهة الاحتلال ونظام الفصل العنصري الصهيوني، واجبا إنسانيا وتكليفا إسلاميا".
وأكد "استمرار إيران في دعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه السامية، واسترداد حقوقه وتحرير القدس الشريف"، وفق البيان.



وقال في رسالته لهنية: "إنني شخصياً واثق من أن النصر سيكون حليفاً لفلسطين العزيزة، نصراً مؤزراً من عند الله، وذلك بفضل صمود شعب فلسطين التاريخي، وصمود غزة المظلومة القادرة المقتدرة، وبفضل بطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية".
وشكر الرئيس الإيراني هنية على رسالته "الدافئة والمفعمة بالمحبة" التي بعثها إليه بمناسبة انتخابه رئيسا لإيران، وفق البيان.

مقالات مشابهة

  • جهاز الإحصاء الفلسطيني: عدد الفلسطينيين بلغ 14.8 مليون فلسطيني في أنحاء العالم
  • قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجية ثابتة
  • قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجة ثابتة
  • الرئيس يمنح ممثلة مملكة النرويج نجمة الصداقة من وسام الرئيس محمود عباس
  • الأردن: تهجير الفلسطينيين خط أحمر
  • الصفدي من القاهرة: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • وزير الخارجية الأردني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر وإسرائيل ارتكبت جرائم غير مسبوقة
  • نقابة الصحفيين تكرم الفلسطيني وائل الدحدوح بجائزة «حرية الصحافة»
  • مصر تقف الى جانب الشعب الفلسطيني : السيسي يبحث مع مدير الـمخابرات الأمريكية وقف الحرب بغزة
  • وزير الصحة يلتقي نظيره الفلسطيني