أكد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ ومؤسس القبائل العربية ،  أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة السلام اليوم ، حملت رسالة واضحة بأن حل القضية الفلسطينية ليس في التهجير وإنما بالعدل وإحياء عملية السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية.

السيسي: لابد من وضع خارطة طريق لإنهاء المأساة الحالية في غزة (شاهد) نص كلمة  الرئيس السيسي أمام قمة القاهرة للسلام


وأضاف حزب المؤتمر ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ،عبرت عن  إرادة  الشعب المصري بأنه لا مجال لتصفية القضية الفلسطينية لن يحدث على حساب مصر أبدا، كشفت للعالم مأساة الشعب الفلسطيني وما يعانيه من ويلات العدوان الإسرائيلي

وأضاف رئيس حزب المؤتمر ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة السلام اليوم،  كانت حاسمة ضد  أي محاولات خارجية مغرضة تدعو لخلع الفلسطينيين من بيوتهم وقراهم ، مؤكدا أن  مصر دفعت ثمنا باهظا من أجل استرداد سيناء وبادرت بنفسها للسلام.


وثمن حزب المؤتمر ، جهود مصر في دفع تفعيل عملية السلام فى الِشرق الأوسط للشروع فى تسوية عاجلة وشاملة للصراع الممتد لعقود، وذلك وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية التى تبنتها قمة بيروت عام 2002، ومساعيها لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية الشاملة للشعب الفلسطيني، والتي تم الاتفاق عليها أن تكون بإشراف الأمم المتحدة مشيدا  بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأبرياء.


وأبدي حزب المؤتمر تأييده التام  ، رفض القيادة السياسية المصرية وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على رفض مصر التام لتهجير الفلسطينيين والتي تعد إنهاء لحكم الدولة الفلسطينية المستقلة وضياع الحلم الفلسطيني على مدار عام 75 عام مضى .
حيث إنطلقت اليوم  قمة القاهرة للسلام المنعقدة بالعاصمة الإدارية، وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي القمة بمشاركة دولية واسعة.

ويشارك فى القمة 34 دولة و3 منظمات دولية حتى الآن، وزعماء كلا من قطر، تركيا، اليونان، فلسطين، الإمارات، البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، العراق، إيطاليا، قبرص، بالإضافة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، الذي أشاد بالدور المصرى فى الحرص على إيصال المساعدات لقطاع غزة عن طريق معبر رفح.

كما حضر رؤساء وزراء كل من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، وكذلك حضور المبعوث الخاص لدولة الصين، والمبعوث الخاص الأمريكى، ووزير الشؤون الخارجية المغربى، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسى، ورئيس المجلس الأوروبي.

كان مجلس الأمن القومي المصري قد دعا خلال آخر اجتماع له ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى استضافة قمة إقليمية ودولية حول القضية الفلسطينية، لبحث إيجاد حل للأزمة والصراع الراهن بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب المؤتمر مجلس الشيوخ قمة السلام القضية الفلسطينية قمة القاهرة للسلام الرئیس عبد الفتاح السیسی القضیة الفلسطینیة حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلق قبل قليل بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية مراسم أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية حيث يؤدى الوزراء والمحافظون الجدد اليمين الدستورية.

تشكيل الحكومة الجديدة

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة، ومن ضمن التشكيل الوزاري الجديد هو تعيين المستشار عدنان فنجري في منصب وزير العدل، خلفًا للمستشار عمر مروان.

وبكلمات مؤثرة، ودع المستشار عمر مروان منصبه كـوزير العدل السابق، بعد صدور قائمة من التشكيل الوزاري الجديد، قائلا: «كلمة من القلب  .. «العدل» قيمة سامية، ارتبطت بها منذ عام 1980، إلى أن كُلفت بمسئوليتها الوزارية في أواخر عام 2019، ويعلم ربي كم الجهد المبذول لإعمال جوهرها وترسيخ معناها، ليكون العدل نهجاً معتاداً لمن يتول قدراً من هذه المسئولية الثقيلة.

ونوه وزير العدل السابق المستشار عمر مروان: « واليوم بعد مرور أربع سنوات ونصف، أترك موقعي الوزاري الذي شرفت به، وتُوجت مسيرتي القضائية بخدمة الوطن فيه، مبتغياً التطوير الشامل للمنظومة قضائياً وإدارياً، والتخفيف عن المواطنين، والتيسير عليهم عند مباشرة أعمالهم أمام القضاء وفي المصالح المعاونة له، تنفيذاً لما كُلفت به من الرئيس  عبد الفتاح السيسي»

وتابع المستشار عمر مروان: «وقد انطلقت مسيرة التطوير، وخطت خطوات وثابة على أرض الواقع، يشهد بها كل منصف، والتمس العذر عن أي تقصير كان، فالكمال لله – تعالى- وحده، وحسبي أن عملية التطوير مستمرة في الطريق المرسوم لها، وتبقى كلمة واجبة إلى كل من رؤساء وأعضاء الجهات والهيئات القضائية، والمساعدين والمستشارين بوزارة العدل، والعاملين في وزارة العدل والمصالح التابعة لها، والعاملين في الجهاز الإداري بالمحاكم وبالجهات والهيئات القضائية، كل الشكر والتقدير على جهودكم الكبيرة في تطوير منظومة العمل من الناحيتين القضائية والإدارية، وثقتي فيكم كاملة لاستمرار هذه النقلة النوعية في آليات العمل، من أجل تحقيق التقدم الدائم واللائق بوطننا العزيز مصر والله تعالى الموفق والمعين».

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • وزير السياحة: سنعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم
  • "بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة