قال السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، إن مصر تقوم بجهود تاريخية تجاه القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على غزة، وهذا ليس بجديد على الدولة المصرية التي تسارع دائما بالتدخل العاجل لوقف العدوان وحقن دماء أبناء الشعب الفلسطيني.

دياب اللوح خلال لقائه بالصحفيين.. إسرائيل دمرت 130 ألف وحدة سكنية و15 مستشفى بصاروخ حديث الصنع السفير الفلسطيني بالقاهرة: إسرائيل محت 50 عائلة فلسطينية.

. ومخطط التهجير بدأ مع شارون

وأضاف اللوح في حديثه للوفد، أن مصر تبذل جهود كثيفة لإغاثة قطاع غزة من خلال تقديم المساعدات ووقف إطلاق النار وفتح ممرات آمنة ووقف العدوان بشكل كامل، وأيضًا فتح أفق سياسي لإطلاق مبادرة سياسية جادة استنادًا إلى المرجعيات والقرارات الدولية ذات الصلة ورؤية حل الدولتين، ومبدأ الأرض مقابل السلام، فكل هذا يقضي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل لدولة فلسطين وتمكين الشعب الفلسطيني من أن يحيا حياة طبيعية سياسية إنسانية في إطار دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة المتصلة جعرافيًا والقابلة للحياة على أرضه التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وتوجه السفير الفلسطيني بالقاهرة، بالشكر والتقدير لمصر شعبًا وقيادةً، وللرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده المتواصلة واتصالاته الجارية والإصرار على إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية والبترولية إلى قطاع غزة للتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء حرب الإبادة الجماعية الممنهجة التي يتعرض لها من الاحتلال الإسرائيلي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح مصر دياب اللوح العدوان الإسرائيلي غزة فتح ممرات امنة دولة فلسطين السفیر الفلسطینی بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الثلاثاء، السبب وراء تأخر إعادة تركيب الرصيف الأمريكي العائم قبالة سواحل قطاع غزة.

وقال باتريك رايدر المتحدث باسم الوزارة، إن رصيف غزة العائم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي تم تفكيكه في 28 يونيو، ما يزال في ميناء أسدود الإسرائيلي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي: "نحن نتابع الأحوال الجوية السيئة حاليًا، والتي كانت سببًا في تفكيك الرصيف، وسنقوم بتحديث تاريخ التركيب الجديد قريبًا"، وفق "الأناضول".

وأشار رايدر، إلى أن برنامج الأغذية العالمي بدأ بنقل بعض المساعدات من موقع إنزالها إلى المستودعات ومراكز التوزيع.

وأكد على تشكيل خلية تنسيق تضم منظمات الإغاثة الإنسانية والجيش الإسرائيلي والقوات الأمريكية لضمان التوزيع الآمن للمساعدات.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة