عربي21:
2024-09-29@06:38:20 GMT

انفجار قرب سفارة الاحتلال في قبرص.. المشتبه بهم سوريون

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

انفجار قرب سفارة الاحتلال في قبرص.. المشتبه بهم سوريون

أفادت وسائل إعلام في قبرص، صباح اليوم، أن انفجارا وقع فجرا، بالقرب من السفارة "الإسرائيلية" في نيقوسيا عاصمة قبرص اليونانية. 

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، أن الشرطة عثرت في المكان على قطعة معدنية، تحمل مادة متفجرة، مشيرة إلى أن التقييم المبدئي لأجهزة الأمن، تحدث عن إلقاء قنبلة محلية الصنع باتجاه مبنى السفارة.



وكشفت عن، اعتقال أربعة أشخاص عقب الانفجار جميعهم من أصل سوري، كان اثنان منهم متواجدان قرب مكان الانفجار، فيما اعتقل الآخران بعد العثور على سكاكين ومطرقة في سيارتهما التي كانت قريبة على موقع الحادث.



وأغلقت حكومة الاحتلال سفاراتها في مصر والأردن والبحرين والمغرب وتركمانستان، فيما رفعت حالة التأهب في جميع سفاراتها حول العالم، كما أجلت بعض دبلوماسييها من تركيا التي شهدت احتجاجات كبيرة ضد المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

كما قامت حكومة الاحتلال، بإغلاق 20 سفارة في جميع أنحاء العالم، كليا أو جزئيا، بما في ذلك أوروبا وأمريكا الجنوبية، عقب التحذيرات والمظاهرات الكبيرة التي شهدتها تلك البلدان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الانفجار الاحتلال غزة غزة الاحتلال انفجار سفارة الاحتلال سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية بجنوب لبنان.. وحزب الله يرد بعمليات نوعية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من مرجعيون بجنوب لبنان، إن هناك تطورات متلاحقة في الجنوب، وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية العنيفة في القطاع الشرقي، إضافة إلى الغارات التي شنها على قضاء النبطية وصور، موضحا أن الغارات طالت شرق لبنان، تحديدا في البقاع وبعلبك، وصولا إلى بعلبك الهرمل الواقعة في شمال شرق البلاد.

حزب الله يرد على الاعتداءات الإسرائيلية بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أنه في مقابل الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، نفذ حزب الله عملية استهدفت أحد المواقع العسكرية الإسرائيلي المتاخمة للحدود اللبنانية، وتشير المعلومات الأولية إلى أن الموقع الإسرائيلي المستهدف هو الرادار العسكري، إلا أن الحزب حتى الآن لم يصدر بيانا.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العملية الأخيرة لحزب الله تأتي بعد 8 عمليات نوعية نفذها حزب الله، من بينها 6 عمليات استهدفت مستعمرات إسرائيلية، منها مستعمرات تستهدف لأول مرة، وكان هناك عملياتين تجاه مواقع عسكرية، بينها قاعدة ومطار رماد ديفيد، الذي جرى استهدافه بصواريخ شديدة الانفجار، منوها إلى أن هذا المطار جرى استهدافه على مدار الأيام القليلة الماضية، برشقات من صواريخ فادي 1 وفادي 2، لكن العملية الأخيرة تمت باستخدام صاروخ فادي 3 شديد الانفجار.

مقالات مشابهة

  • انفجار بالقرب من منزل الرئيس.. ماذا يحدث في مقديشو؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية بجنوب لبنان.. وحزب الله يرد بعمليات نوعية
  • صور.. مقتل 13 شخصًا في انفجار بمحطة بنزين جنوب روسيا
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • 12 قتيلاً بعد انفجار محطة وقود في داغستان
  • انفجار أنبوب صرف صحي يثير الذعر في الصين ويغطي مدينة بمخلفات قذرة
  • بينهما كومبيوتر ببيانات حساسة..سرقة وثائق من سفارة الأردن في باريس
  • سفارة مصر ببيروت تناشد جاليتها الابتعاد عن مناطق التوتر
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر
  • السفارة الإيرانية في بيروت تعتبر الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية “تصعيدا خطيرا يغير قواعد اللعبة”