أشاد وزير الأوقاف مختار جمعة، بالموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية.

وكتب وزير الأوقاف عبر تويتر : “‏تحية للرئيس السيسي الذي أكد بقمة اليوم للعالم كله على سيادة مصر على كل شبر من أرضها وأن سيناء لن تكون وطنا بديلا لأحد وأعاد القضية الفلسطينية للواجهة وكشف للعالم غطرسة إسرائيل وتجاوزها في الاعتداء والقتل والحصار الآثم ومخالفة القانون الدولي.

. تحية للرئيس السيسي والدبلوماسية المصرية”.  

 

من جانب آخر ، شهدت منطقة معبر رفح البري حركة غير عادية كانت منتظرة طوال الـ15 يوما الماضية لإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية لإنقاذ آلاف الجرحى والمصابين من الفلسطينيين من آثار القصف الإسرائيلي العنيف على  المنازل، والتي هدمت على قاطنيها، ما خلف وراءه العشرات من الشهداء والجرحى.

وتحركت العشرات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من التحالف الوطني.

وفي البداية، تم إدخال 20 شاحنة من أصل 214 شاحنة تقف أمام بوابة معبر رفح البري في الجانب المصري تابعة للهلال الأحمر المصري، والتحالف الوطني والمنظمات الدولية وعدد من الدول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدبلوماسية المصرية القانون الدولي الفلسطينيين القضية الفلسطينية القصف الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)

وجه الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الكريمة باختياره لهذا المنصب، مشددًا على إنه سيعمل تحت قيادة الرئيس السيسي، موجهًا الشكر لوزير الأوقاف السابق على الجهد المبذول، مؤكدًا أنه سيكمل على ما بناه.

تطوير العشوائيات وملف الإسكان على رأس الأولويات.. أول تعليق لوزير الإسكان الجديد وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)

وبعث "الأزهري"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، رسالة لجميع العاملين بوزارة الأوقاف، قائلًا: "إننا سنعمل معًا كأسرة واحدة على تحول المساجد وبيوت الله لمنارة للعلم وحفظ الوطن وتقديم الخطاب الديني الرشيد.

 

وتابع وزير الأوقاف، أن مصر تواجه تحديات صثعبة على كافة المحاور تحتاج لوعى كبير من كافة المؤسسات لإدراك حجم الخطر، مشددًا على أن تجديد الخطاب الديني على رأس أولويات الوزارة، وسيتم العمل بالتنسيق مع مشيخة الأزهر ودار الإفتاء والطرق الصوفية والكنيسة المصرية على تحقيق متطلبات الوطن، متقدمًا بمقترح يرتكز على 4 محاور لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع، يتمثل في تحسن وعي الشباب والاجيال القادمة خاصة في ظل وجود عالم السوشيال ميديا، وإطفاء نيران التطرف اللاديني المضاد، وإطفاء نيران الفكر المتطرف، وإنطلاق الخطباء والأئمة لمواجهة أفكار الإلحاد والإدمان والانتحار والاكتئاب والإحباط والتنمر والتحرش وارتفاع معدلات الطلاق وحرمان المرأة من الميراث، وإعادة بناء وتنمية الشخصية الوطنية من منطلق ديني، ثم الاهتمام بصناعة الحضارة، مؤكدًا أنه لديه حلم كبير للمصريين وسيعمل على  تحقيقه.

مقالات مشابهة

  • أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
  • هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة
  • في أول تصريح له.. وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي على تجديد الثقة
  • خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)
  • وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم