أكد مصدر بوزارة الخارجية الفرنسية، أن باريس ستواصل تقديم المساعدات للفلسطينيين.
وأشار المصدر اليوم السبت - فى تصريحات اليوم السبت على هامش أعمال قمة القاهرة للسلام - إلى ما أعلنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون امس عن تقديم مساعدات إنسانية طارئة إضافية، خاصة في مجال الأدوية.
وأضاف أن ماكرون أشار إلى أنه سيتم إرسال رحلة خاصة تحمل على متنها مساعدات إنسانية طارئة للفلسطينيين في أقرب وقت ممكن " ومن ثم فإننا سنواكب الجهود التي تبذلها مصر، بدعم من الولايات المتحدة، بفضل فتح معبر رفح".


واستعرض المصدر الدبلوماسي الفرنسي المساعدات المقدمة للفلسطينيين في مواجهة الوضع الإنساني الخطير الحالي.. مشيرا إلى ما أعلنته وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا من القاهرة الأسبوع الماضي عن مساعدات إضافية بقيمة 10 ملايين يورو لصالح السكان الفلسطينيين.
ولفت إلى أن هذا المبلغ من المساعدات يتضمن 4 ملايين يورو لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لاستجابتها الطارئة في قطاعات الغذاء (إمدادات المياه والغذاء والمساعدة المالية) والمأوى والصحة والحماية، وخاصة للنساء والأطفال، وقال إن من شأن هذا الدعم أن يرفع دعم فرنسا للأونروا في الأراضي الفلسطينية إلى 8 ملايين يورو في عام 2023.
وبحسب المصدر ذاته.. يشمل المبلغ المعلن عنه 2 مليون يورو لبرنامج الغذاء العالمي لتوزيع المساعدات الغذائية الطارئة، ومن شأن هذا الدعم أن يرفع دعم فرنسا لبرنامج الأغذية العالمي في الأراضي الفلسطينية إلى 3 ملايين يورو في عام 2023 ؛ فضلا عن مليون يورو للجنة الدولية للصليب الأحمر لاستجابتها الطارئة في قطاعات الغذاء (توفير الماء والغذاء والمساعدة المالية) والمأوى والصحة والحماية، ولاسيما للنساء والأطفال. كما من شأن هذا الدعم أن يرفع دعم فرنسا للجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية إلى 2 مليون يورو في عام 2023.؛ و3 ملايين يورو عبر مركز الأزمات التابع للخارجية الفرنسية للمنظمات غير الحكومية الشريكة الفرنسية والدولية.
وتابع" من شأن هذا الدعم أن يرفع دعم مركز الأزمات للمنظمات غير الحكومية الإنسانية في الأراضي الفلسطينية إلى 7.2 مليون يورو في عام 2023. وستتيح هذه الاستجابة الطارئة تنفيذ مشاريع إنسانية في قطاعات الوصول إلى الخدمات الأساسية (المأوى والصحة والمياه والنظافة والصرف الصحي، سلامة الغذاء)".
وأكد المصدر الدبلوماسي الفرنسي أن فرنسا قدمت مساعدات مالية للفلسطينيين بقيمة 95 مليون يورو فى عام 2022، منها حوالي 20% لغزة، وتركز هذه المساعدات على دعم السكان في مجالات المياه والصحة والأمن الغذائي والتعليم، ويتم دفعها من خلال الأمم المتحدة، وهي تعود بالنفع المباشر على السكان الفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية وغزة والمخيمات في البلدان المجاورة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا ماكرون مساعدات إنسانية فرنسا

إقرأ أيضاً:

مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني

يمانيون/ صنعاء شهدت جامعة صنعاء اليوم الأربعاء، مسيرة طلابية وأكاديمية حاشدة ” تأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية في عمق يافا ، ودعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني ” وتنديداً واستنكاراً باستمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بغزة .

ورفع المشاركون، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين الشعارات والهتافات المؤيدة لعمليات القوات المسلحة التي استهدفت عمق العدو الإسرائيلي والمنددة بمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق سكان غزة، في ظل صمت عالمي مطبق وتخاذل وتواطؤ عربي وإسلامي مشين.

ونددت الحشود الطلابية والأكاديمية التي شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس ونوابه وعمداء الكليات والمراكز البحثية، بجرائم العدو الصهيوني الوحشي والهمجي، الذي ارتكب أبشع مجازر القتل والحصار والتجويع والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، بمشاركة أمريكا ودعم من بعض دول الغرب الكافر.

واستنكرت الحشود الطلابية والأكاديمية استمرار صمت المجتمع الدولي و تواطؤ الأنظمة العربية والعملية وخذلان شعوب الأمة والمسلمين في عدم اتخاذ مواقف جادة للضغط على العدو لوقف العدوان على غزة.

وبارك بيان صادر عن المسيرة العملية البطولية والشجاعة التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني (يافا المحتلة) بصاروخ فرط صوت فلسطين 2، متجاوزة كل الدفاعات الجوية والقبة الحديدية، بفضل الله وتوفيقه.

وحيا منتسبي جامعة صنعاء ” الأيادي التي بفضل الله صنعت صاروخ فلسطين 2 الفرط صوتي، والتأكيد على الاستعداد والجاهزية بمدهم بمئات المتخصصين في مجال الهندسة والتصنيع الحربي والعسكري.

وأدان المشاركون جريمة الكيان الصهيوني التي استهدفت تفجير وسائل الاتصالات لدى المواطنين في لبنان والتي أسفرت عن استشهاد 11 شهيداً وجرح الآلاف من المواطنين اللبنانيين في جريمة بشعة تكشف عن النفسية اليهودية المتعطشة دوماً للدماء والمستهترة بالإنسانية.

وأكد المشاركون أن هذا الرد الهمجي الصهيوني يثبت بما لا يدع مجالاً للشك تخبط العدو الصهيوني وفاعلية الضربات الموجعة التي توجهها له المقاومة اللبنانية.

وحيا المشاركون صمود الشعب الفلسطيني الذي اقترب من مرور عام كامل وهو يسطر صموداً أسطورياً أذهل العالَم، ويقوم به المجاهدون الأبطال من ثبات وصمود واستبسال جعل آليات العدو الصهيوني ومدرعاته مسخرة للتأريخ.

وخاطب المشاركون طلاب جامعات العالم الأحرار بالقول :” نحييكم وأنتم تفتتحون عامكم الدراسي بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، ونشدُ على أيدكم بالاستمرار، وندعو الجميع أيضا إلى الخروج في مسيرات طلابية مناهضة لحرب الإبادة والجرائم الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المظلوم على يد الصهاينة.

كما خاطب المشاركون الشعوب العربية والإسلامية قائلاً :” ما الذي أصابكم حتى رضيتم لأنفسكم هذا الذل والخزي والاستضعاف ونساء وأطفال غزة ينادوكم منذ ما يقارب العام بأن دافعوا عن شرفكم، عام كامل وأطفال غزة ينادونكم بأن تُدخلوا لهم كسرة خبز وشربة ماء، وأنتم عاجزون وصامتون، إذا لم تحرككم تلك الأصوات وتلك الدماء فما هو الذي سيحرككم ويثير حميتكم ويتحرك غيرتكم”؟.

ودعا المشاركون الشعب اليمني إلى مواصلة التعبئة العامة، والاستمرار في النفير والجهوزية، والمقاطعة الشاملة للأعداء، كما هي دعوة لكل أحرار العالم؛ حتى لا نكون شركاء في هذه جريمة الإبادة بحق غزة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع أميركي-فرنسي-ألماني-ايطالي-بريطاني الخميس في باريس لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • الامم المتحدة: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا