قتل 17 موظفاً على الأقل في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة، منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، وفق ما ذكر مفوضها العام، فيليب لازاريني، السبت.

وقال لازاريني في بيان: "تأكد مقتل 17 من زملائنا حتى الآن في هذه الحرب الشرسة. للأسف سيكون العدد الفعلي أعلى على الأرجح".

وأوضح المسؤول أن بعضهم "قتلوا في منازلهم أثناء نومهم مع عائلاتهم".

وقال لازاريني: "أؤكد أنه منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول، قامت الأونروا بانتظام بتزويد جميع الأطراف المعنية، بالموقع الجغرافي لجميع منشآتها في قطاع غزة".

وأضاف: "مع ذلك، فقد تضرّر ما لا يقل عن 35 مبنى حتى الآن، بعضها في ضربات مباشرة".

اقرأ أيضاً

تهجير سكان غزة.. رفض دولي وعربي مقابل ضوء أخضر أمريكي

وأضاف: "في قطاع غزة، أدت الغارات الجوية وعمليات القصف المتواصلة، إلى جانب أوامر الإخلاء الصادرة عن القوات الإسرائيلية، إلى نزوح مليون شخص، وتسبّبت في مقتل عدد كبير جداً من المدنيين"، داعياً إلى "وقف إنساني عاجل لإطلاق النار".

وأشار المسؤول الأممي إلى أن مرافق وكالته "أصبحت مكتظة"، في ظل لجوء 500 ألف شخص إليها.

وتابع: "مرة أخرى، أذكّر جميع الأطراف بالتزامها القانوني وغير القابل للتفاوض بحماية أرواح المدنيين، أينما كانوا، وفي جميع الأوقات، والامتناع عن شنّ هجمات على المنشآت المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات وأماكن العبادة والمساكن المدنية، بما في ذلك منازل موظفي الأونروا".

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول، شنت حركة حماس الفلسطينية هجوما على مناطق وبلدات إسرائيلية في غلاف غزة، مما أسفر عن مقتل نحو 1400 شخص، بالإضافة إلى خطف حوالي 200 رهينة ونقلهم إلى غزة.

وردا على ذلك، تشن إسرائيل غارات متواصلة على القطاع الفلسطيني المحاصر، مما أدى إلى مقتل ما يزيد عن 4 آلاف شخص، أغلبهم من المدنيين.

اقرأ أيضاً

الأونروا واليونيسيف تنددان بطلب إسرائيل نزوح مليون فلسطيني

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أونروا الأمم المتحدة إسرائيل قصف غزة غزة نزوح فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد هجوم مجدل شمس.. الأمم المتحدة تدعو إسرائيل ولبنان لضبط النفس

عواصم - الوكالات

حثت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت، وقائد قوة حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية الجنرال أرولدو لاثارو، كافة الأطراف على أقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

جاء ذلك بعد مقتل 12 بينهم أطفال جراء هجوم صاروخي على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس بمرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال المسؤولان في بيان مشترك: "نستنكر مقتل المدنيين من أطفال صغار ومراهقين في مجدل شمس. يجب حماية المدنيين في جميع الأوقات".

وطالب المسؤولان بالأمم المتحدة بوضع حد للتبادل المكثف والمستمر لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله. وقالا إن تبادل القصف قد يشعل صراعا أوسع نطاقا من شأنه أن يغرق المنطقة بأكملها في كارثة لا يمكن تصورها.

وتجري بعثة الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) ومكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة اتصالات مع كل من لبنان وإسرائيل بهدف احتواء الموقف.

واتهمت إسرائيل جماعة حزب الله اللبنانية بالمسؤولية عن الهجوم وتعهدت بالرد لكن الحزب نفى مسؤوليته.

نددت الحكومة اللبنانية، السبت، بـ"كل أعمال العنف والاعتداءات ضد جميع المدنيين"، بعد مقتل 11 إسرائيليا في قصف صاروخي استهدف مرتفعات الجولان المحتلة، حمّل الجيش الإسرائيلي مسؤوليته لحزب الله.

وقالت الحكومة في بيان إن "استهداف المدنيين يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويتعارض مع مبادئ الإنسانية"، داعية الى "الوقف الفوري للأعمال العدائية على كل الجبهات".

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن حزب الله سيدفع ثمنا غاليا بعد الهجوم صاروخي

ووفقا لبيان من مكتبه، أبلغ نتنياهو زعيم الطائفة الدرزية في إسرائيل في مكالمة هاتفية بأن "حزب الله سيدفع ثمنا غاليا، وهو ثمن لم يدفعه حتى الآن".

مقالات مشابهة

  • بعد هجوم مجدل شمس.. الأمم المتحدة تدعو إسرائيل ولبنان لضبط النفس
  • أونروا: قتل 200 من موظفينا بغزة أكبر خسارة منذ تأسيس الأمم المتحدة
  • الأونروا: مقتل 199 موظفاً في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأونروا: مقتل 199 موظفا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأونروا تعلن عدد قتلاها في حرب غزة حتى الآن
  • الأونروا: استشهاد نحو 200 من الموظفين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأونروا: مقتل ١٩٩ موظفًا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. مقتل 199 من موظفي “الأونروا” في “غزة”
  • الأونروا: مقتل 199 موظفًا في الأمم المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وكالة الأونروا الأممية: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا جراء الحرب