بوابة الوفد:
2024-07-04@12:38:43 GMT

ملك الأردن: تهجير الفلسطينيين خط أحمر (شاهد)

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

شدد العاهل الأردني،  الملك عبدالله الثاني، على ضرورة العمل على وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، والتي تدفع المنطقة كلها نحو الهاوية، لافتًا إلى أنه يجب على القيادة الإسرائيلية أن تدرك أن حياة الفلسطينيين لا تقل أبدا عن حياة الإسرائليين.

 

 

محامين جنوب سيناء تنظم وقفة تضامنية مع أهالى غزة داخل مجمع المحاكم بشرم الشيخ ملك الأردن: يوجد صمت دولي تجاه ما تفعله إسرائيل داخل غزة (شاهد)

وأعرب "العاهل الأردني" خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام، اليوم السبت،عن رغبته في التحدث بالإنجليزية لإرسال رسالة إلى الغرب.

 

وأشار إلى أن حياة كل المدنيين ثمينة، معربا عن حزنه بسبب أعمال العنف التي اتستهدفت المدنيين في غزة والضفة الغربية وإسرائيل.

 

وواصل ملك الأردن  أن حملة القصف العنيفة الدائرة في غزة مرفوضة على مختلف المستويات، حيث أنها عقاب جماعي لسكان لا حول لهم ولا قوة، وجريمة حرب، لافتا إلى أنه يبدو أنه كلما زادت وحشية الأحداث، فأن اهتمام العالم يقل شيىء فشيىء، حيث لو كان القصف الحالي في مكان آخر غير غزة لتحرك المجتمع الدولي.

 

وأكمل أن  عواقب اللامبالاة والتقاعس الدولي ستكون كارثية علينا جميعا، مطالبا بالوقف الفوري للقصف على غزة وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام للقطاع والرفض القاطع لتجير الفلسطينيين، فهذا جريمة حرب، وخط أحمر. 

 

وتابع أن إسرائيل تقوم بتجويع الفلسطينيين في غزة عن الطعام والأمل والحرية والمستقبل.

 

 

يذكرأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم السبت، العديد من رؤساء وزعماء الدول العربية المشاركين في قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية، لوضع حلول لوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الفلسطيني، أولى الحاضرين إلى مقر قمة القاهرة للسلام.

 

قيادات وزعماء الدول العربية

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلتقاط صورة تذكارية مع عدد من قيادات وزعماء الدول العربية، قبل انطلاق قمة القاهرة للسلام، للحد من التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وبدأت القمة اليوم بمشاركة 31 دولة عربية من أجل وضع حلول فعالة للحد من التصعيد العسكري الغاشم تجاه الشعب الفلسطين في قاطع غزة.

 

قمة القاهرة للسلام 2023

وتستهدف القمة مناقشة خفض التصعيد في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وتم تأكيد مشاركة 31 دولة و3 منظمات دولية من بينهم زعماء كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية وإيطاليا وقبرص، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى قطاع غزة غزة فلسطين قمة القاهرة للسلام قمة القاهرة للسلام فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

 قمة الأردن للأمن السيبراني تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى القمة تناقش السياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية

أعلن رئيس المركز الوطني، بسام المحارمة، عن تفاصيل قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني "دوت سايبر سميت"، التي تعقد في عمان في الثامن عشر والتاسع عشر من أيلول/سبتمبر 2024، تحت رعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

اقرأ أيضاً : نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان - صور

وقال المحارمة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل القمة، إن انعقاد القمة يأتي انسجامًا مع الرؤية الملكية بجعل المملكة مركزًا استراتيجيًا في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإن هذه القمة تترجم هذه الرؤية.

وأضاف المحارمة أن القمة تهدف إلى تبادل الخبرات في قطاع الأمن السيبراني مع الدول الأخرى وتعزيز التعاون الإقليمي وتوفير منصات حوار.

وتتضمن القمة جلسات لمناقشة قضايا تتعلق بالسياسات والاستراتيجيات السيبرانية والقضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول والمجتمعات، وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها، وكذلك الاطلاع على تجارب الدول وما حققته من تقدم في مجال الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.

اقرأ أيضاً : منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية

وكشف المحارمة عن مشاركة نخبة من القادة في جميع القطاعات، وحضور أكثر من 25 دولة لهذه القمة بهدف تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات وتنسيق الجهود بينهم، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المسؤولين وأصحاب القرار ووزراء والمهتمين بقضايا الأمن السيبراني والسلامة الرقمية من القطاعات الحكومية والصناعية والأكاديمية.

وأضاف المحارمة أنه سيتم تخصيص جلسات للأمن المالي نظرًا لأهميته في الوقت الراهن والتطور السريع الذي يشهده القطاع المالي في الأردن، بحضور عدد من قادة القطاع المصرفي والمالي.

مقالات مشابهة

  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونم في غور الأردن
  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونما في غور الأردن
  • إسرائيل تصادق على أكبر مصادرة منذ 3 عقود لإراضي الفلسطينيين
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في تقارير استخدامها المدنيين كدروع بشرية
  • أردوغان معلقا على الاعتداءات بحق السوريين: النظام العام خط أحمر ولن نسمح بتجاوزه (شاهد)
  • هل يتراجع حزب الله عن التصعيد على جبهة الجنوب؟!
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟