شفق نيوز / جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يوم السبت، دعوته إلى وقف إطلاق النار من أجل تحقيق السلام، مؤكداً أن الوقت قد حان لإنهاء هذا الكابوس الذي يهدد الأطفال.

وقال غوتيريش، في كلمة له خلال مشاركته في قمة القاهرة للسلام، إن "مطالب الشعب الفلسطيني عادلة وشرعية، ويجب إنهاء معاناته"، لافتاً إلى أن "تحقيق السلام قائم على أساس حل الدولتين".

وأضاف أن "سكان قطاع غزة بحاجة إلى بذل المزيد لتقديم المساعدات الإنسانية"، مشدداً على ضرورة تطبيق القانون الدولي وتجنب مهاجمة المدنيين والمدارس والمستشفيات".

وانطلقت، في وقت سابق من اليوم السبت، أعمال قمة القاهرة للسلام 2023، في مصر، وذلك بمشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

ويشارك في القمة، كل من العراق وقطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين، والسعودية، والكويت، وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

كما يشارك في القمة، رؤساء وزراء كل من، بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، وكذلك سيحضر المبعوث الخاص لدولة الصين، والمبعوث الخاص الأمريكي، ووزير الشؤون الخارجية المغربي، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسي، ورئيس المجلس الأوروبي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين إسرائيل قطاع غزة أنطونيو غوتيريش قمة القاهرة

إقرأ أيضاً:

مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، إن اتساع رقعة النزاع في المنطقة لم تصب في مصلحة الجميع، داعية كل الأطراف إلى التوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد في المنطقة.

وأعربت وودوارد خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط عن قلقها البالغ إزاء تصعيد الأوضاع في لبنان والمنطقة، مشددة على ضرورة بذل المزيد من الجهود لوقف حلقة العنف.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء البريطاني يعمل - بشكل طارئ - لحشد الدعم للوصول لحل سياسي للأزمة الراهنة، والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، داعية كل الأطراف إلى بذل قصارى جهدها لحماية المدنيين وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي والإنساني. 

مقالات مشابهة

  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • «نتنياهو».. المعزول يقاوم الضغوط لإنهاء الصراعات
  • غوتيريش: “الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • غوتيريش:”الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: المنطقة متجهة لصراع واسع بسبب التصعيد
  • مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ندعو جميع الأطراف للتوصل لحل سياسي لإنهاء التصعيد بالمنطقة
  • سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة