الوطن:
2024-09-17@03:00:18 GMT

إنجازات 10 سنوات.. ارتفاع عدد المواني البرية المصرية

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

إنجازات 10 سنوات.. ارتفاع عدد المواني البرية المصرية

تنفذ الدولة المصرية في إطار رؤية مصر 2030 خطة شاملة لتطوير وتحديث المواني البرية والجافة والمراكز اللوجستية؛ لتخفيف الضغط عن المنافذ البحرية والبرية، بالإضافة إلى تقليل التكاليف وتوفير الوقت بما يخدم أصحاب المصانع.

7 مواني برية عام 2023

وذكرت الحكومة، في الكتاب الصادر عن مجلس الوزراء تحت عنوان «حكاية وطن»، الذي يمثل وثيقة تاريخية للأجيال المقبلة، أنّ سجل عدد الموانئ البرية 7 موانئ برية عام 2023 بإجمالي 3 مليون عابر و352 ألف مركبة و5 ملايين طن بضائع مقابل 5 مواني برية بإجمالي 1 مليون عابر و170 ألف مركبة و1.

2 مليون طن بضائع عام 2014.

ومن المخطط إنشاء 3 مواني جافة ومنطقتين لوجيستيين بالمشاركة مع القطاع الخاص، وجرى الانتهاء من ميناء جاف، وبحلول عام 2030 من المخطط إنشاء 10 موان جافة و5 مناطق لوجيستية بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وراعت استراتيجية وزارة النقل في إنشاء المواني الجافة، توافرها في مواقع تم اختيارها وفقا لأسس علمية لخدمة أهداف التنمية، ولذلك وتم وضع خطة لتنفيذ 29 مشروعًا بتكلفة إجمالية 6 مليارات جنيه تم تنفيذ 9 مشروعات من تلك المشروعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المواني مجلس الوزراء النقل حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها

المصدر : الفرنسية

قررت هيئة محلفين فدرالية في ولاية إلينوي شمالي الولايات المتحدة الأميركية تغريم سلطات مدينة شيكاغو بدفع 50 مليون دولار لثلاثيني أسود تعويضا له عن مكوثه 10 سنوات في السجن ظلما في جريمة لم يرتكبها.

وأظهرت الوثائق القضائية أن هيئة المحلفين قررت بالإجماع دفع تعويض لمراسيل براون (34 عاما) بقيمة 50 مليون دولار عن 10 سنوات من الاحتجاز والسجن الجنائي من عام 2008 إلى عام 2018.

وقُبض على براون في سبتمبر/أيلول 2008 بعد أن اتهمته امرأة زورا بالتواطؤ في قتل رجل عُثر عليه مقتولا بالرصاص في حديقة بمدينة شيكاغو في شمال الولايات المتحدة على ضفاف البحيرات العظمى، بحسب نص الشكوى ومعلومات أوردتها صحيفة “نيويورك تايمز”.

وفي عام 2011 حُكم على براون بالسجن 35 عاما بتهمة القتل بعدما انتزعت الشرطة اعترافه بالجريمة بالقوة، حيث استجوبته طوال 33 ساعة في غرفة بلا نوافذ، ومنعته من النوم والأكل ومقابلة محامٍ، ولفقت الأدلة ضده.

وبُرّئ براون أمام المحاكم، وأُطلق سراحه من السجن في عام 2018، قبل تقديمه شكوى مدنية في العام التالي ضد سلطات شيكاغو والشرطة والمحاكم المحلية في المدينة.

وقالت شركة المحاماة “لوفي آند لوفي” التي تمثل براون، في بيان لها، إن هذا أكبر مبلغ في تاريخ الولايات المتحدة يُمنح لأميركي أدين بجرم لم يرتكبه.

من جهته، قال براون في تصريحات نقلها محاموه “كنت مجرد فتى، وقد ألقوا بي في عرين الأسود من دون أي اعتبار أو ندم”. وأضاف “لقد تحقّقت العدالة أخيرا لي ولعائلتي”.

وأشار المحامون إلى أن المحقق الذي أجرى الاستجواب قبل 16 عاما سيتعين عليه أن يدفع لبراون 50 ألف دولار.

ولفت المحامون إلى أن هيئة المحلفين خلصت إلى أن حقوق براون الدستورية انتُهكت وأن شرطة شيكاغو لفّقت الأدلة، وقالوا “كفى. يجب على شرطة شيكاغو أن تتوقف عن إدانة الناس زورا”.

ويعود آخر تعويض لأحد أكبر أخطاء القضاء في تاريخ الولايات المتحدة إلى أكتوبر/تشرين الأول 2022، إثر تبرئة أميركيين اثنين من السود بعد 20 عاما في السجن بتهمة اغتيال مالكولم إكس عام 1965، إذ تقاضيا 36 مليون دولار من سلطات نيويورك المدينة والولاية.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ سنوات... عدد موظفي القطاع المصرفي الألماني يرتفع في 2023
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • شعبة النقل: الموانئ المصرية قادرة على تداول 27 مليون حاوية بعام 2030
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 13 مليون جنيه
  • 50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها
  • النائبة سحر طلعت مصطفى عن إنشاء منصة إلكترونية للسياحة العلاجية: تنوع الباقات ضرورة
  • وزارة الاقتصاد والمالية تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير التمويل المناخي في أفق سنة 2030
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون