موقع 24:
2024-07-03@23:53:46 GMT

أطباء: لا مشاكل بعد شهر من حصول مريض على قلب خنزير

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

أطباء: لا مشاكل بعد شهر من حصول مريض على قلب خنزير

شارك مستشفى أمريكي يوم أمس الجمعة عبر منصات التواصل، مقطع فيديو، يظهر الشخص الثاني عالمياً الذي تلقى قلباً مزروعاً من خنزير، يعمل بجد للانتعاش واسترجاع صحته، بعد مضي شهر كامل من العملية الثورية.

وكان لورنس فوكيت، يُعاني من فشل في القلب وكان غير مؤهل لزرع قلب تقليدي بسبب مشاكل صحية أخرى، حينها عرض أطباء كلية الطب بجامعة ماريلاند عليه هذا النوع من الجراحة الدقيقة التجريبية.


وفي أول نظرة لفوكيت منذ الزرع في 20 سبتمبر (أيلول) الماضي، يُظهر أخصائي العلاج الطبيعي كريس ويلز وهو يحث المريض على الابتسام أثناء أداء تمرين الركوب لاستعادة قوته.

وقال فوكيت (58 عاماً)، بتنفسٍ ثقيل ولكن مع ابتسامة: "سيكون ذلك صعباً ولكن سأعمل على تجاوزه".
وهذا ثاني مريض يخوض هذه التجربة الرائد بزراعة قلب خنزير في جسد رجل مريض، بعد أن توفي الأول خلال شهرين فقط من الزراعة، قيل إن سببه كان فيروساً لم يتم رصده قبل الزراعة.
وأدى تعلم الدروس من التجربة الأولى إلى إجراء تغييرات قبل هذه المحاولة الثانية، بما في ذلك اختبارات أفضل للاختبارات الفيروسية.
ويقول رئيس فريق ماريلاند لزرع القلب من الخنازير الدكتور محمد محي الدين في الفيديو إن قلب الخنزير لم يظهر أي علامة على الرفض حتى الآن "قلبه يعمل بكفاءة ذاتية".
ويأمل العديد من العلماء أن يتمكنوا من زرع أعضاء الحيوانات في الإنسان لتعويض النقص الكبير في التبرعات بالأعضاء البشرية، مع انتظار أكثر من 100,000 شخص على قوائم الانتظار الأمريكية الوطنية لزرع أعضاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا

إقرأ أيضاً:

أطباء بلا حدود في المخا تعلن استكمال نقل أنشطتها إلى مستشفى المخا العام

أكدت منظمة أطباء بلا حدود في المخا التزامها بمواصلة تقديم خدماتها الطبية المجانية للأمومة والطفولة في مدينة المخا والمناطق الأخرى.

جاء ذلك خلال إعلانها استكمال نقل أنشطتها الطبية إلى مستشفى المخا العام.

وقالت المنظمة في تغريدة لها على منصة 'إكس": "انتهت فرق منظمة أطباء بلا حدود ‎المخا من نقل آخر أنشطتها الطبية من المستشفى الميداني إلى مستشفى المخا العام بعد استكمال أعمال الترميم وإعادة التأهيل التي استمرت لأشهر".

وأكدت أن ذلك جاء التزاماً منها في مواصلة توفير الرعاية الصحية الضرورية والمجانية للأم والطفل في مديرية المخا والمناطق الأخرى.

ونوهت أن فرقها باشرت من الثلاثاء 2 يوليو 2024 عملها في مستشفى المخا العام بشكل كلّي لتوفير خدمات الرعاية التوليدية ورعاية حديثي الولادة الطارئة والشاملة التي تشمل الولادات الطبيعية والقيصرية؛ الرعاية للأم ما قبل الولادة وبعدها؛ العناية المركزة للأمومة؛ ورعاية حديثي الولادة.

وأشارت إلى أنه و‏منذ بداية العام حتى نهاية مايو-أيار 2024، قدمت المنظمة  الرعاية الطبية الضرورية لـ:(657) مريضًا في قسم الأمومة، (269) طفلًا في قسم حديثي الولادة، وعالجت (813) مريضًا في قسم طب الأطفال.

مقالات مشابهة

  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • أطباء بلا حدود في المخا تعلن استكمال نقل أنشطتها إلى مستشفى المخا العام
  • حصول مستشفى قلين التخصصي على شهادة الاعتماد المبدئي لمدة عام
  • تفاصيل حصول مستشفيات ومراكز طبية جديدة على شهادة الاعتماد والرقابة الصحية
  • أبزرها مطالبة الجامعة الإلكترونية بتعجيل حصول برامجها على اعتماد.. 6 مطالب لمجلس الشورى
  • تفاصيل آلية تعيين الموظفين الحكوميين الجدد
  • أطباء برازيليون: بعض ركاب "بوينغ دريملاينر" الإسبانية تعرضوا لكسور في الجمجمة وإصابات حرجة
  • مختص يكشف عن عنصر جذب للسائحين الصينيين في المملكة
  • ماذا تُعلمنا التجربة الأفغانية؟
  • ‏الداخلية الفرنسية: نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تظهر حصول حزب التجمع اليميني على 33% من الأصوات